مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لحظة نقل فلسطينيًا أصيب في قصف للاحتلال على خان يونس - AFP

مجلس الأمن يصوت الاثنين على مشروع قرار بشأن غزة

مجلس الأمن يصوت الاثنين على مشروع قرار بشأن غزة

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • يدعو مشروع القرار الجديد إلى "بوقف عاجل ومستدام للأعمال العدائية" في غزة

يعتزم مجلس الأمن التصويت، الاثنين، على مشروع قرار قُدِّمته دولة الإمارات العربية المتحدة، بخصوص الأوضاع في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : كيربي: واشنطن عبرت لتل أبيب عن "مخاوف" حيال سقوط ضحايا مدنيين في غزة


ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت نيويورك، بحيث يكون عنوان الاجتماع "الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين".

ويدعو مشروع القرار الجديد إلى "بوقف عاجل ومستدام للأعمال العدائية" في غزة، وضرورة تسهيل توفير المساعدات إلى القطاع بشكل أكبر وأسرع.

وكانت الولايات المتحدة استخدمت الفيتو ضد مشروع قرار الأسبوع الماضي، الذي كان يدعو إلى وقف الحرب على غزة بسبب الأسباب الإنسانية.

هذا ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ73 على التوالي، واستهدافه المدنيين والمستشفيات وتدمير عشرات المنازل على رؤوس ساكنيها، في حين تخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع القوات في محاور التوغل بالقطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى نحو 19 ألف شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 51 ألف إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 458 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.