مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شخص مكبل اليدين ومطرقة حاكم وسندان "تعبيرية"

قرار حكم.. الحبس لنجل طبيب قضم أذن إبن مريضة في إربد

قرار حكم.. الحبس لنجل طبيب قضم أذن إبن مريضة في إربد

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • حكمت المحكمة بالزام المتهم دفع مبلغ 9787 الف دينار لابن المريضة

أيدت محكمة التمييز قرارا صدر عن محكمة استئناف اربد بقضية مشاجرة حدثت داخل عيادة طبيب أسنان بين الطبيب وابنه من جهة وظنينين ( ابني مريضة) من جهة اخرى، أصيب خلالها ابن المريضة بقطع جزء من أذنه جراء تعرضه للعض من قبل ابن الطبيب.


اقرأ أيضاً : الأردن.. القضاء يقول كلمته في محاولة احتيال بـ851 ألف دينار


وكانت محكمة جنايات اربد جرمت المتهم "ابن الطبيب" بجناية إحداث عاهة دائمة، خلافا لاحكام المادة 335 من قانون العقوبات. 

كما حكمت المحكمة بالزام المتهم دفع مبلغ 9787 الف دينار لابن المريضة جبرا للضرر وتضمينه الرسوم والمصاريف ومبلغ 489 دينار اتعاب محاماة والفائدة القانونية والنفقات القضائية. 

كما برأت المحكمة طبيب الاسنان من جنحة الايذاء لعدم قيام الدليل القانوني، فيما أدانت الظنين الاول والثاني والحكم على كل منهما بالحبس 3 اشهر.

وبحسب قرار المحكمة الذي اطلعت عليه "رؤيا" فإن الظنين طبيب أسنان، ويملك عيادة لطب الأسنان كانت والدة الظنينين(من جهة) حضرت للعيادة لغاية المعالجة، وكان ابنها الظنين قد اتفق مع الطبيب على زرع أسنان لوالدته ودفع مبلغ 500 دينار. 

وافاد القرار، بأنه في تموز من عام 2020 حضر الظنين برفقة شخص اخر الى عيادة طبيب الاسنان، من اجل استرداد المبلغ المالي، حيث كان يتواجد ابن الطبيب المتهم في العيادة، وحصل نقاش بين الظنين الطبيب وابنه المتهم من جهة، والظنين (ابن المريضه) من جهة اخرى، وحاول المتهم ضرب الظنين، الا ان الظنين الثاني قام بالامساك بالمتهم حيث حصل اشتباك فيما بينهما.

 ووفق قرار المحكمة فان المتهم قام بعض الاذن اليمنى للظنين الاول، الامر الذي نتج عنه قطع جزء منها، كما والحق الظنينين الاول والثاني أثناء المشاجرة اضرارا مادية بمحتويات العيادة. 

وجرى اسعاف الظنين الاول الى المستشفى، وتبين انه يعاني من فقد على متوسط صيوان الاذن اليمنى، والحصول على مدة تعطيل 4 اسابيع، وخلفت له نسبة اصابة 5 بالمئة من قواه العامة.