استطلاع رأي أمريكي يستفز تل أبيب وحكومة نتنياهو ترد

فلسطين
نشر: 2023-12-17 20:38 آخر تحديث: 2023-12-17 20:45
فلسطينيون يحتفلون بعد تدمير المقاومة دبابة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
فلسطينيون يحتفلون بعد تدمير المقاومة دبابة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • الاستطلاع يشير إلى أن 67% من الأمريكيين في سن الشباب يبررون الحرب على تل أبيب

هاجم المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيلون ليفي، استطلاع رأي أجرته جامعة "هارفارد" الأمريكية.


اقرأ أيضاً : استطلاع: 51% من الأمريكيين يؤيدون إنهاء "إسرائيل"


وقال ليفي تعقيبا على الاستطلاع: "لا أعرف من أين أبدأ بهذا الاستطلاع"، حيث يشير إلى أن 67 في المئة من الأمريكيين من هم في سن الشباب برروا ما جرى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ونشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية نتائج استطلاع للرأي أظهرت أن أغلبية من الشباب الأمريكيين بين 18 و24 عاما تتبنى مواقف غير داعمة لتل أبيب بل ومناهضة لها أحيانا.

وبينت نتائج الاستطلاع، الذي أجراه معهد "هاريس" ومركز الدراسات السياسية الأمريكية في جامعة "هارفارد"، وشمل ألفي ناخب أمريكي من فئات عمرية مختلفة، أن 51 في المئة من الشباب من هذه الفئة العمرية يعتقدون أن الحل طويل المدى للصراع هو "إنهاء إسرائيل وتسليمها لحماس والفلسطينيين".

وفي حين أن غالبية الأمريكيين تدعم تل أبيب في حربها على غزة، بحسب الاستطلاع، إلا أن 67 في المئة من هؤلاء الشباب يؤيدون وقفا غير مشروط لإطلاق النار من شأنه أن يُفرج عن المحتجزين في غزة ويترك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السلطة.

حماس

وردا على سؤال عما إذا كانوا يعتقدون أن حماس منظمة يمكن التفاوض معها لتحقيق السلام، قال 76 في المئة من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما إنهم يعتقدون أنه يمكن التفاوض معها.

إبادة جماعية

كما أظهرت النتائج أن غالبية الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما وبين 25 و34 عاما عاما يعتقدون أن "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة.

وبحسب نفس الاستطلاع، فإن 67 في المئة من المستجوبين من هذه الفئة العمرية يرون أن اليهود "ظالمون" ويجب أن تتم معاملتهم كذلك.

كما يعتقد 53 في المئة من هؤلاء أنه يجب السماح بالدعوات إلى "إبادة اليهود"، بحسب ما أوردته صحيفة "جيرزواليم بوست".

أخبار ذات صلة

newsletter