الاتصالات الفلسطينية: بدء عودة خدمات الاتصالات في وسط وجنوب قطاع غزة تدريجيا

فلسطين
نشر: 2023-12-17 18:59 آخر تحديث: 2023-12-17 18:59
برج اتصالات في غزة وتصاعد أعمدة الدخان جراء القصف
برج اتصالات في غزة وتصاعد أعمدة الدخان جراء القصف
  • انقطاع الاتصالات كان بسبب القصف المتواصل على قطاع غزة

أعلنت الاتصالات الفلسطينية، مساء الأحد، عن بدء العودة التدريجية لخدمات الاتصالات في وسط وجنوب قطاع غزة بعد انقطاع استمر 4 أيام. 


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: 83% من منشورات الإنترنت حول الحرب ضد "إسرائيل"


وكانت أعلنت شركتا الاتصالات الفلسطينيتان بالتل وجوال، الشركتان الرئيسيتان في غزة، انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل في القطاع.

وقالت الشركتان في بيان لهما، مساء الخميس الماضي:"نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة بسبب العدوان المستمر".

اليوم الـ72 للعدوان

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة يومه الـ72 على التوالي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث واصل هجومه البري وقصفه الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، فيما تخوض المقاومة معارك ضارية مع القوات المتوغلة، في مشهد أربك حسابات الاحتلال.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18 ألف شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 51 ألف إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 453 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter