فينغر ينتقد آرسنال "الانتحاري"

رياضة
نشر: 2015-02-26 13:15 آخر تحديث: 2016-06-29 07:00
فينغر ينتقد آرسنال "الانتحاري"
فينغر ينتقد آرسنال "الانتحاري"
المصدر المصدر

رؤيا - سكاي نيوز - انتقد المدرب الفرنسي آرسين فينغر فريقه آرسنال الإنجليزي واصفا الأخطاء، التي ارتكبها، الأربعاء، أمام ضيفه موناكو الفرنسي (1-3) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالساذجة والانتحارية.

ولم يتمكن فينغر من إخفاء امتعاضه من الأداء الذي قدمه لاعبوه أمام فريقه السابق، وهو قال بعد المباراة: "كنا غير محظوظين في الهدف الأول الذي سجل بعد أن تحولت الكرة (من بطن المدافع الألماني بير مرتيساكر)، لكن الهدفين الثاني والثالث كانا انتحاريين. ليس من المقبول أن نسمح بتسجيل هدف مماثل للهدف الثالث الذي دخل مرمانا".

وواصل: "لم يكن هناك توازن صحيح وخسرنا الكرة وتركنا أنفسنا مكشوفين. شعرت بخيبة كبيرة خاصة من سذاجتنا الدفاعية. يبدو أننا فقدنا أعصابنا وعقلانيتنا. القلب تغلب على الفكر وعلى هذا المستوى (من التنافس) لا يمكن أن تصيب النجاح. لم نكن جاهزين ذهنيا للدخول في أجواء المباراة ودفعنا ثمن ذلك".

وقد اعتبر المدرب الفرنسي بأن سبب الخسارة في لقاء الأمس قد يكون بسبب تراخي لاعبيه واعتقادهم بأن الفوز في جيوبهم، مضيفا "لقد استعجلنا في طريقة لعبنا والفارق كان في الذهنية، عابنا غياب الصبر خصوصا أن هذه المواجهة تمتد لـ180 دقيقة (مباراتي الذهاب والإياب)".

ويحتاج آرسنال إلى الفوز بفارق 3 أهداف في لقاء الإياب من أجل مواصلة مشواره في المسابقة التي وصل إلى مباراتها النهائية عام 2006 في أفضل نتيجة له فيها قبل أن يسقط أمام برشلونة الإسباني.

لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق خصوصا أن موناكو لم يتلق 3 أهداف على أرضه في أي من المباريات التي خاضها هذا الموسم، كما أنه لم ينجح أي فريق في مواصلة مشواره في المسابقة بعد خسارته بفارق هدفين على أرضه منذ أن حقق ذلك أياكس أمستردام الهولندي عام 1969.

أخبار ذات صلة