المقاومة تدك قوات الاحتلال في محاور القتال بغزة

فلسطين
نشر: 2023-12-16 16:49 آخر تحديث: 2023-12-16 19:57
مقاومون في صفوف كتائب القسام
مقاومون في صفوف كتائب القسام
  • القسام: قتلى وجرحى في صفوف قوة راجلة للاحتلال جرى استهدافها بخان يونس

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دك قوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع محاور القتال باستخدام الأسلحة المختلفة.


اقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بقصف للاحتلال استهدف جمعية الشبان المسيحية في غزة


وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، في رسالة عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، إن المقاومين استهدفوا 3 دبابات للاحتلال من نوع "ميركافا" بقذائف الياسين 105 شرق مدينة خان يونس، وكذلك تدمير دبابة "ميركافا" بعبوة العمل الفدائي شمال شرق خان يونس.

وأضافت في رسالة أخرى أن المجاهدين تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة تمركزت في أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد، مشيرة إلى أنه جرى إيقاع القوة بين قتيل وجريح شرق مدينة خان يونس.

وقالت إن المجاهدين تمكنوا من قنص 5 من جنود الاحتلال في حي الشيخ رضوان وحي الزيتون في مدينة غزة. وأن المجاهدين تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي الشيخ رضوان.

وتابعت أن المجاهدين تمكنوا من استهداف قوة صهيونية أثناء تفتيشها لأحد المنازل غرب بيت لاهيا بقذيفتي "تاندوم" وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وأنه "خلال تقدم قوة النجدة استهدفها مجاهدونا بعبوة تلفزيونية مضادة للأفراد (تلفزيونية) أوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح".

وقالت إن أحد مجاهدي القسام هاجم مجموعة من جنود الاحتلال بقنبلة يدوية قسامية وأوقعهم بين قتيل وجريح في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

أيضا أكدت استهداف آلية عسكرية للاحتلال جنوب مدينة دير البلح بقذيفتي "الياسين 105" ما أدى إلى احتراقها بالكامل، وقصف تجمع لآليات الاحتلال المتوغلة في شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون، كذلك استهداف ناقلة جند شمال خان يونس بقذيفة "الياسين 105".

وأعلنت كتائب القسام أن "المجاهدين تمكنوا في محور القتال بشرق خان يونس من تفجير عبوتين رعديتين مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود صهاينة، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم فجر المجاهدون عبوة ثالثة مضادة للأفراد وأوقعوهم قتلى وجرحى".

أخبار ذات صلة

newsletter