لتثقيف الأطفال.. معرض يحاكي العدوان على غزة في الجيزة - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2023-12-16 16:29 آخر تحديث: 2023-12-28 12:52
تحرير: صالح الفرجات
تصميم دبابة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
تصميم دبابة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • قائمون على المعرض يؤكدون أنه جاء بهدف تثقيف الأطفال بالعدوان على غزة

أقامت لجنة خدمات مخيم الطالبية في لواء الجيزة بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني غير الربحية، معرضا يحاكي عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وما أسفر عنه من قتل شنيع ودمار. 


اقرأ أيضاً : القسام تستهدف 100 آلية وقتل محتجزين "بالخطأ".. تطورات الحرب على غزة لليوم الـ71


وقال القائمون على المعرض إن الهدف من تنظيمه هو تسليط الضوء على ما نتج من آثار كارثية للحرب على قطاع غزة، بصورة أقرب ما تكون إلى الواقع وتثقيف الأطفال بالعدوان الغاشم على الفلسطينيين، من خلال تصميم غرفة تحاكي بيتا مدمرا إلى جانب مجسمات تمثل أحياء في قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الحادي والسبعين على التوالي، ويستمر في استهداف المدنيين وتدمير القطاع. 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,787 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,897 إصابة.

أخبار ذات صلة

newsletter