الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم تصادق على التقريرين المالي والإداري

رياضة
نشر: 2023-12-16 16:15 آخر تحديث: 2023-12-16 16:15
الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم الأردني
الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم الأردني
  • سمو الأمير علي بن الحسين شدد على أهمية تكاتف الهيئة لتحقيق تطلعاتها في تطوير كرة القدم الأردنية مشيدًا بالإنجازات التي تحققت على مدار العام 2022

أقرت الهيئة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم التقارير المالية والإدارية لعام 2022، إلى جانب الموازنة الخاصة بعام 2023. تم ذلك في إطار الاجتماع العادي للهيئة العامة للعام 2022، الذي عُقد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، والذي انعقد السبت 16 كانون الأول.


اقرأ أيضاً : "الكاف" يصدر تعديلاً للمنتخبات المشاركة بكأس أمم إفريقيا


وأكد سمو الأمير علي أن هذا الاجتماع يأتي في ظل الظروف القاسية التي يعيشها الأهل في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وأعرب عن تطلع الهيئة للتنسيق مع عدة اتحادات على مستوى الشرق الأوسط وإقليميًا ودوليًا لاتخاذ خطوات فعّالة تعزز مساعي وقف العدوان والانتهاكات التي تستهدف الأهل في تلك المناطق.

وشدد سموه على أهمية تكاتف الهيئة لتحقيق تطلعاتها في تطوير كرة القدم الأردنية، مشيدًا بالإنجازات التي تحققت على مدار العام 2022.

من جهتها، قدمت سمر نصار، الأمين العام للاتحاد، نظرة شاملة على إنجازات العام 2022، التي شهدت توسيع مصادر الدخل وتحسين الاستراتيجية الفنية وتطوير العمل المالي والإداري.

وأكدت نصار أن الاتحاد نجح في تنظيم مباراة ودية تاريخية مع المنتخب الإسباني بطل العالم، إضافةً إلى دراسة شمولية للواقع الفني لكرة القدم الأردنية بالتعاون مع الفيفا، والتي تعتبر أساسًا لتطوير المنتخبات والبطولات المحلية.

وبالرغم من تراجع الدعم المالي، نجح الاتحاد في تعزيز مسيرته المالية وتخفيض الرصيد الدائن وتحقيق استدامة مالية. 

وكان الاجتماع بدأ بالسلام الملكي، ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة، على شهداء الحرب والعدوان الغاشم على الأهل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما استذكر الاتحاد العديد من القامات والرجالات الرياضية الراحلة، الذين فقدتهم المنظومة خلال الفترة الماضية- رحمهم الله.

وتخلل الاجتماع المصادقة على تعديلات النظام الأساسي، ومناقشة جملة المقترحات والاستفسارات التي وردت من أعضاء الهيئة العامة خلال الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter