ألكاراز يتوّج بجائزة الروح الرياضية بتصويت زملاءه

رياضة
نشر: 2023-12-16 12:07 آخر تحديث: 2023-12-16 12:07
نجم التنس كارلوس ألكاراز
نجم التنس كارلوس ألكاراز
  • ألكاراز أحد اللاعبين الإسبان الشبان الموهوبين وهو رابع إسباني يفوز بجائزة الروح الرياضية 

حقق اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي يحتل المركز الثاني عالميًا في تصنيف لاعبي التنس للرجال، فوزًا مميزًا بجائزة الروح الرياضية التي تُمنح سنويًا من قِبل رابطة لاعبي التنس.


اقرأ أيضاً : نوفاك دجوكوفيتش وأرينا سبالينكا يتوجان بجائزة لاعبي التنس العالميين لعام 2023


وتعتبر هذه الجائزة تقديرًا للعب النظيف، والاحترافية، والنزاهة داخل وخارج الملاعب.

وتم اختيار ألكاراز، البالغ من العمر 20 عامًا، ليكون الفائز بالجائزة من قِبل زملائه في عالم التنس، والتي تحمل اسم اللاعب الرياضي السابق ستيفان إدبيرج، وكان قد فاز بها روجيه فيدرر ورافاييل نادال في الماضي.

ويُعد ألكاراز أحد اللاعبين الإسبان الشبان الموهوبين، وهو رابع إسباني يفوز بتلك الجائزة، بعد بيبي هيجيراس في 1983، وأليكس كوريتخا في 1996 و1998، بالإضافة إلى رافاييل نادال.

هذا وعبّر ألكاراز عن سعادته الكبيرة بالفوز بالجائزة، قائلاً: "أنا سعيد للغاية بالفوز بهذه الجائزة، وخاصة أن زملائي في الملاعب هم من قاموا باختياري. هذا يعني الكثير لي، الشكر لكم جميعًا".

يُشار إلى أن هذا الفوز هو الثالث لألكاراز بجوائز رابطة التنس للمحترفين، حيث دخل صفوف النخبة في عام 2020، وفي موسم 2023، واصل ألكاراز تحقيق الإنجازات، حيث فاز بلقبه الثاني في البطولات الكبرى في ويمبلدون، بالإضافة إلى تحقيقه لقبين في بطولتي إنديان ويلز ومدريد للأساتذة، وفوزه في بطولات بوينوس آيرس وبرشلونة وكوينز، وبلوغه نصف نهائي رولان جاروس وأمريكا المفتوحة.

أخبار ذات صلة

newsletter