الصفدي: الاحتلال لم يلتزم باتفاقية "أوسلو"

الأردن
نشر: 2023-12-15 20:13 آخر تحديث: 2023-12-15 20:19
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
  • الصفدي: أولويتنا الآن وقف العدوان على غزة وإيصال المساعدات للقطاع
  • الصفدي: حكومة الاحتلال الحالية ترفض حل الدولتين

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم باتفاقية "أوسلو" وصيغ السلام السابقة، وأن إجراءاته التي يقوم بها تقوض حل الدولتين.


اقرأ أيضاً : المعشر: هناك تحولٌ نوعي في العلاقة بين تل أبيب وواشنطن


وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحافي مشترك وأعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على ‫غزة‬، ووزراء خارجية دول شمال أوروبا "النورديك"، ودول اتحاد "البنلوكس"، في أوسلو‬، الجمعة، أنه يجب وقف العدوان على قطاع غزة.

وأكد أن الأولوية في الوقت الحالي هي وقف العدوان على غزة، ووقف القتل والدمار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأشار الصفدي إلى أنه يجب العودة إلى حل الدولتين لكن حكومة الاحتلال الحالية ترفض هذا الحل.

وقال الصفدي إن حكومة الاحتلال الحالية لا تريد دولة لفلسطين، وأنها هدمت جهود 30 عاما من السلام.

اليوم الـ70 من العدوان على غزة

دخل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه لليوم الـ70 على قطاع غزة، في الوقت الذي انقطعت فيه كافة الاتصالات والانترنت، تحت وطأة القصف الجوي والمدفعي المتواصل على رفح وخان يونس وجباليا وغزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,787 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,897 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 450 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter