ريبيكا ويلش أوّل حكمة في الدوري الإنجليزي

رياضة
نشر: 2023-12-15 16:18 آخر تحديث: 2023-12-15 16:18
ريبيكا ويلش
ريبيكا ويلش
  • ويلش شغلت دورًا رياضيًا هامًا في المسابقات النسائية حيث قادت مباريات في كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023

ستكون ريبيكا ويلش أول امرأة تقود مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حينما يحل فريق فولهام بملعبه على منافسه بيرنلي في 23 ديسمبر.


اقرأ أيضاً : نوفاك دجوكوفيتش وأرينا سبالينكا يتوجان بجائزة لاعبي التنس العالميين لعام 2023


وأعلنت لجنة الحكام اختيار ويلش لهذه المهمة، وأكدت أيضًا أن سام أليسون سيصبح أول حكم من أصحاب البشرة السمراء يدير مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 15 عامًا.

وبدأت ويلش، البالغة من العمر 40 عامًا، مسيرتها في التحكيم عام 2010، وقد جمعت بين عملها الجديد ووظيفتها في الخدمة الصحية الوطنية البريطانية التي تخضع لإدارة الحكومة.

وسبق لويلش أن تم اختيارها كأول حكمة تدير مباراة في دوري الدرجة الرابعة بين هاروغايت وبورت فايل، كما تم تعيينها كأول حكمة في دوري الدرجة الثانية "تشامبيونشيب" وفي الدور الثالث من الكأس المحلية.

كما حضرت ويلش في الدوري الإنجليزي الممتاز كحكمة رابعة في مباراة بين فولهام ومانشستر يونايتد في نوفمبر الماضي، التي انتهت بفوز "الشياطين الحمر" 1-0.

وشغلت ويلش دورًا رياضيًا هامًا في المسابقات النسائية، حيث قادت مباريات في كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023، التي فاز فيها المنتخب الإسباني على إنجلترا 1-0 في أغسطس.

أخبار ذات صلة

newsletter