مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

الخارجية: إجلاء ٤٩ مواطنا أردنيا من قطاع غزة

الخارجية: إجلاء ٤٩ مواطنا أردنيا من قطاع غزة

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • الخارجية: نقل 8 أردنيين ممن تم إجلاؤهم من غزة إلى مصر عبر معبر رفح إلى المملكة
  • الخارجية: يجري العمل على نقل 11 آخرين بواسطة باخرة من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة
  • الخارجية: يجري العمل على تأمين عودة 30 شخصا إلى المملكة من خلال مطار القاهرة

أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن عملية إجلاء 49 مواطناً أردنياً من قطاع غزة، حيث تم السماح لهم من قبل سلطات المعابر بالمغادرة عبر معبر رفح إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة في اليوم السابق.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الأميرة سلمى أول فتاة تشارك بعملية إنزال معقدة فوق غزة


وأوضح السفير د. سفيان القضاة، الناطق الرسمي باسم الوزارة، الجمعة، أن 8 من المواطنين الذين تم إجلاؤهم وصلوا إلى المملكة يوم أمس عبر طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني. وتم نقل 11 آخرين بواسطة باخرة تابعة لشركة الجسر العربي للملاحة من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة، حيث يتوقع وصولهم مساء اليوم.

وأشار السفير القضاة إلى جهود فريق السفارة الأردنية في مصر الذي قام بتأمين استقبال المواطنين الأردنيين، وتوفير المساعدة والرعاية الطبية لهم، بالإضافة إلى نقلهم إلى مطار العريش وميناء نويبع والقاهرة باستخدام حافلات تابعة للسفارة.

وأفاد أن هناك 30 شخصاً آخر يتم العمل على تأمين عودتهم إلى المملكة من القاهرة عبر مطار القاهرة.

وأكد القضاة أن الفريق مستمر في الإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنين الأردنيين في غزة، مقدماً الدعم والمساعدة اللازمة. وأوضح أن عدد المواطنين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم بلغ 574 من إجمالي 1010 مسجلين على قوائم الوزارة.

وجدد السفير القضاة الدعوة للمواطنين في غزة للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة عبر الأرقام التالية على مدار الساعة: 00962799562903 - 00962799562471 - 00962799562193، كما يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

اليوم الـ70 من العدوان على غزة

دخل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه لليوم الـ70 على قطاع غزة، في الوقت الذي انقطعت فيه كافة الاتصالات والانترنت، تحت وطأة القصف الجوي والمدفعي المتواصل على رفح وخان يونس وجباليا وغزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,787 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,897 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 449 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.