مراسلة رؤيا: الاحتلال يستهدف مناطق على الحدود اللبنانية

عربي دولي
نشر: 2023-12-15 14:26 آخر تحديث: 2023-12-15 16:33
صورة تظهر منزلا مدمرا بعد قصف الاحتلال على قرية عيترون في جنوب لبنان - AFP
صورة تظهر منزلا مدمرا بعد قصف الاحتلال على قرية عيترون في جنوب لبنان - AFP
  • توترات على الحدود اللبنانية الجنوبية مع جيش الاحتلال منذ إطلاق طوفان الأقصى
  • حزب الله: استهدفنا موقع الجرداح في الجليل الغربي

أفادت مراسلة رؤيا، الجمعة، أن طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلا في بلدة يارين على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.


اقرأ أيضاً : مراسلة رؤيا في لبنان: استشهاد مواطن وجرح آخر في غارة على بلدة مركبا


وقالت مراسلتنا، سيارات الإسعاف توجهت إلى المنطقة، مشيرة إلى ورود أنباء سيرة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة يارين الحدودية، وتوجهت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، بعد الحديث عن وقوع إصابات في المنزل المستهدف.

وأشارت إلى أن الاحتلال استهدف أيضا موقع الجرداح في القطاع الغربي.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية في سقت مناطق مفتوحة بالجليل الغربي. 

حزب الله

وأعلن حزب الله اللبناني استهدافه بصواريخ "بركان" موقع الجرداح في الجليل الغربي وأنه حقق "إصابة مباشرة".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي محيط بلدات في جنوبي لبنان بالطائرات المسيرة والمدفعية، وألقى منشورات تحذر السكان من التعاون مع حزب الله.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترات مع جيش الاحتلال منذ أن أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اليوم الـ70 من العدوان على غزة

دخل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه لليوم الـ70 على قطاع غزة، في الوقت الذي انقطعت فيه كافة الاتصالات والانترنت، تحت وطأة القصف الجوي والمدفعي المتواصل على رفح وخان يونس وجباليا وغزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,787 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,897 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 449 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter