المنتخب الوطني تحت 15 يتعادل مع السعودية في بطولة غرب آسيا

رياضة
نشر: 2023-12-15 09:24 آخر تحديث: 2023-12-15 09:24
من مباراة المنتخب الوطني مع السعودية
من مباراة المنتخب الوطني مع السعودية
  • في ذات المجموعة، حقق المنتخب السوري الفوز على نظيره الإماراتي بهدف نظيف

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 15 عامًا ما المنتخب السعودي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع السعادة في صلالة ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا العاشرة للناشئين.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: شغب واشتباك بالأيدي عقب انتهاء مباراة الفيصلي والحسين اربد


وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بنتيجة 2-0، حيث سجل محمود الطميزي هدفين في الدقيقتين 20 و32. ورغم ذلك، تمكن المنافس من تقليص الفارق في بداية الشوط الثاني وتحقيق التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة، التي أكملها المنتخب بعشرة لاعبين بعد خروج زيد الخالدي بالبطاقة الحمراء.

وتضمنت تشكيلة المنتخب في اللقاء: قصي الحلاحلة، عز الدين المصري، خزرج القاسم، هشام سلامة، ياسر الحمبوز، الخالدي، محمد أبو الغنم، قيس الشواشرة، مهند محمود، زيد أبو دهيم (أحمد ملكاوي)، والطميزي (محمد شحدة).

وفي ذات المجموعة، حقق المنتخب السوري الفوز على نظيره الإماراتي بهدف نظيف، ليتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه سوريا والإمارات بـ3 نقاط، بينما يحتل المنتخب الوطني المركز الرابع بنقطة واحدة.

هذا وسيلتقي المنتخب الوطني مع المنتخب السوري السبت، على نفس الملعب، في ختام منافسات الدور الأول من البطولة.

ووفقاً لنظام البطولة، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة، إلى الدور نصف النهائي.

يذكر أن المنتخب الوطني ت 15 يشارك في بطولة غرب آسيا للناشئين، ليشكل نواة المنتخب ت 17 قبيل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات القارية، لتعزيز فرصه بحجز إحدى بطاقات التأهل للبطولة.

أخبار ذات صلة

newsletter