بالفيديو.. تجار في عبدون يجددون مطالباتهم بوقف الإغلاقات الأمنية للطرق المؤدية إلى محلاتهم

اقتصاد
نشر: 2023-12-15 02:04 آخر تحديث: 2023-12-15 02:23
محلات تجارية في عبدون
محلات تجارية في عبدون
  • تجار: خسائر كبيرة جراء الإغلاقات 

طالب تجار في منطقة عبدون في العاصمة عمان، بوقف الإغلاقات الأمنية المؤدية إلى محلاتهم، بسبب الأضرار والخسائر التي لحقت بهم.


اقرأ أيضاً : تجار قرب السفارة الأمريكية بعمان يشكون من إغلاقات الطرق بالمنطقة - فيديو


وقال تجار، إنه خلال الفترة الماضية كانت هناك إغلاقات كبيرة مما تسبب بصعوبة وصول الموظفين إلى أعمالهم، بالأإضافة إلى ضعف الحركة الشرائية. 

وأكدوا أن منطقة عبدون من أهم المناطق السياحية، وفيها محلات ومطاعم كبيرة، مؤكدين أن الإغلاقات تسببت بخسائر مادية كبيرة لهم. 

وقال أحد الموظفين في حديث لـ"رؤيا"، إنه بسبب الاغلاقات أصبح هناك صعوبة لوصول إلى عمله بمنطقة عبدون. 

وأكد أن الحركة الشرائية في الأسواق تراجعت بنسبة كبيرة، مما يلحق أضرارا بمصالحهم ويهدد وظائفهم.

وذكرت أمانة عمان الكبرى أنها تمنح سكان منطقة عبدون في العاصمة عمان تصاريح دخول مركبات، وفق مصدر داخل الأمانة.

وقال مصدر في الأمانة لـ"رؤيا" إن تصاريح دخول المركبات لسكان منطقة عبدون يأتي في ظل الإغلاقات التي تُفرض على بعض الطرق المؤدية إلى هناك، وتحديدا من دوار زين ودوار تاج مول.

وأشار إلى أن التصاريح تُمنح لسكان المنطقة بعد التأكد من عقد إيجار أو قوشان.

وتشهد منطقة عبدون كثافة مرورية كبيرة في جميع أيام الأسبوع خصوصا يومي الخميس والجمعة، فيما تعمل إدارة السير على إغلاق بعض الطرق في منطقة عبدون للحد من الازدحامات الكبيرة.

كما تشهد المنطقة إغلاقات من قبل الأجهزة الأمنية للطرق المؤدية إلى السفارة الأمريكية في منطقة عبدون، تزامنا مع حالة الغضب الشعبي والمسيرات المنددة بالموقف الأمريكي الداعم للاحتلال الإسرائيلي في العدوان على غزة واستمرار استهداف الأطفال والنساء.

وتدعو فعاليات في الأردن باستمرار لمسيرات نحو السفارة الأمريكية، الأمر الذي يقابل بإغلاق الأجهزة الأمنية الطرق المؤدية إلى السفارة، بينما عملت في آخر مرة على توسيع نطاق الإغلاق ليصل إلى دوار "تاج مول".

 

أخبار ذات صلة

newsletter