تحذير من تشكل ضباب كثيف ومحدودية الرؤية في هذه المناطق بالأردن

طقس
نشر: 2023-12-14 18:59 آخر تحديث: 2023-12-14 18:59
ضباب - أرشيفية
ضباب - أرشيفية
  • توصيات للقيادة بحذر بسبب الضباب المتوقع

حذر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، من تشكل الضباب هذه الليلة وصباح الجمعة خاصة على الطرقات الصحراوية والسهول الشرقية والبادية.


اقرأ أيضاً : تحذير من تشكل ضباب كثيف ومحدودية الرؤية في هذه المناطق بالأردن


وقال طقس العرب إن الطقس هذه الليلة يكون بارداً في مختلف المناطق، مع درجة حرارة صغرى متوقعة في العاصمة عمان بحدود 9 درجات مئوية، وترتفع نسب الرطوبة السطحية في مختلف المناطق لتصل حد الإشباع خاصة في السهول الشرقية ومناطق البادية.

ودعا إلى ضرورة الانتباه نتيجة احتمالية تشكل الضباب في عديد من المناطق خاصة الطرق الصحراوية والسهول الشرقية والبادية هذه الليلة وفي ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة، مما يعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتوقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن يكون الطقس ليل الجمعة باردا نسبيا بوجه عام، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة، إذ تتحول بعد منتصف الليل إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، كما تظهر كميات من السحب المنخفضة أثناء الليل المتأخر.

ذكر طقس العرب إنه من المتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من السهول الشرقية والبادية خاصة مع ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة، داعيا للانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية.

وأشار إلى أنه يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الجمعة، إذ يكون الطقس بارداً نسبياً في الجبال ولطيفاً في عموم المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة صباحاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتزيد من الإحساس بالبرودة. 

ويكون الطقس بارداً وصافياً خلال ساعات الليل في مختلف المناطق، مع ظهور السحب المرتفعة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً نهار السبت، وتكون أعلى من المعتاد بنحو 3-5 درجات مئوية، إذ يكون الطقس بارداً نسبياً في الجبال ولطيفاً في عموم المناطق، مع ظهور كميات من السحب العالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

وبحسب طقس العرب يكون الطقس ليلا بارداً في عموم المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة أثناء الليل المتأخر والصباح الباكر، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter