الجيش العربي: مقتل مهرب وإصابة آخرين وإحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات

الأردن
نشر: 2023-12-14 14:54 آخر تحديث: 2023-12-14 15:02
جانب من المخدرات التي جرى ضبطها من قبل الجيش العربي
جانب من المخدرات التي جرى ضبطها من قبل الجيش العربي
  • الجيش العربي: قوات حرس الحدود طبقت قواعد الاشتباك مع مجموعات تهريب مسلّحة على طول الواجهة الحدودية

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية ــ الجيش العربي، بأن المنطقة العسكرية الشرقية نفذت عملية نوعية فجر الخميس، أسفرت عن مقتل مهرب وإصابة آخرين، وإحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية إلى الأردن.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا


وقال المصدر إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية تعاملت مع مجموعات مسلحة على طول الواجهة الحدودية مستغلة سوء الأحوال الجوية وتشكل الضباب وطبيعة الأرض الوعرة في تلك المناطق، لتنفيذ عمليات التهريب واجتياز الحدود بطرق غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأشار المصدر إلى أن آليات رد الفعل السريع تعاملت مع المجموعات، حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى قتل أحد المهربين وإصابة عدد منهم، فيما لاذ البقية بالفرار إلى داخل العمق السوري. 

وبيّن أنه تم العثور على 446 ألف حبة كبتاجون و1439 كف حشيش، وسلاح ناري نوع "كلاشنكوف"، وكميات من الذخائر، مشيرا إلى أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر على أن القوات المسلحة ماضية في التعامل مع مثل تلك المجموعات بكل قوة وحزم مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساع يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه وزعزعة أمن واستقرار الأردن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter