Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"شارل ديغول" تنفذ أولى مهماتها ضد "داعش" | رؤيا الإخباري

"شارل ديغول" تنفذ أولى مهماتها ضد "داعش"

عربي دولي
نشر: 2015-02-26 09:31 آخر تحديث: 2016-07-13 08:10
"شارل ديغول" تنفذ أولى مهماتها ضد "داعش"
"شارل ديغول" تنفذ أولى مهماتها ضد "داعش"

رؤيا - روسيا اليوم - نفذت حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" أول مهمة لها في الحرب ضد "تنظيثم داعش الارهابي" بالعراق، بعد أن انطلقت 12 طائرة "رافال" فرنسية من على سطح الحاملة، التي تبحر في مياه الخليج العربي.

وذكرت وكالة "فرانس برس" الأربعاء 25 شباط، أن الطائرات أقلعت على 3 دفعات، وحط طيارو "رافال" بطائراتهم بعد مرور 5 ساعات بسلام على "شارل ديغول".

وتركز الطائرات على العراق، الذي تبلغه في غضون 30 دقيقة، وتتوجه شمالا فيما بعد باتجاه تكريت والموصل حيث تقترب من مناطق المسلحين.

وتتقاسم "شارل ديغول" المجال البحري مع حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينسون" التي تشارك أيضا في العمليات ضد التنظيم.

وقال الأميرال شابيرون إنه "في مثل هذا المجال الضيق، وجود حاملتي طائرات قريبتين من بعضهما البعض أمر معقد ويتطلب تنسيقا وثيقا".

وحول حاملتي الطائرات، يكتظ المجال البحري أيضا بناقلات نفط وناقلات مؤن وحاملات حاويات تتوجه إلى مضيق هرمز ومنه.

من جانبها أعلنت قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي الأربعاء، تنفيذ 15 ضربة جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ صباح الثلاثاء.

وذكرت في بيان لها أن 9 ضربات جوية نفذت في سوريا بينها 6 استهدفت ثلاث وحدات تابعة لمقاتلي التنظيم وعدة مواقع قتالية قرب بلدة عين العرب.

وقال البيان إنه في العراق نفذت 6 ضربات جوية قرب قاعدة "الأسد" في بلدة البغدادي وفي الموصل والرمادي وقصفت المقاتلات أربع وحدات للمسلحين إضافة إلى 11 مبنى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter