المنسي: أبواب الانضمام لمنتخبات "اليد" لن تغلق أمام أي لاعب متميز

رياضة
نشر: 2023-12-14 08:17 آخر تحديث: 2023-12-14 08:17
تيسير المنسي رئيس اتحاد كرة اليد
تيسير المنسي رئيس اتحاد كرة اليد
  • الاتحاد بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية قد وضع برامج فنية تركز على تطوير الشباب والناشئين

قال الدكتور تيسير المنسي، رئيس اتحاد كرة اليد، إن الفرص مفتوحة أمام أي لاعب متميز يبرز بأداء طيب في المنافسات المحلية للانضمام إلى المنتخبات الوطنية.


اقرأ أيضاً : شباب الأردن يتغلب على مغير السرحان في دوري المحترفين


وأكد المنسي في بيان، أن الاتحاد بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية قد وضع برامج فنية تركز على تطوير الشباب والناشئين، مع إيلاء اهتمام كبير للفئات العمرية.

وأوضح المنسي أن النهج الجديد الذي يتبعه الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب الوطني يتيح لجميع اللاعبين إثبات قدراتهم خلال البرامج التدريبية، مشيرًا إلى أن التركيز يتجه نحو المشاركة في البطولة الآسيوية المقررة في بداية عام 2026.

وتناول المنسي خطة الاتحاد المستقبلية، مشيرًا إلى رفع مشاريع تخص المنتخبات الوطنية إلى اللجنة الأولمبية، تتضمن الرجال والسيدات والشباب والشابات 2004 والناشئين 2006 والواعدين 2008، مشيراً إلى أهمية هذه المشاريع في تلبية تطلعات الاتحاد وعشاق اللعبة، موضحًا أن مشروع مراكز الواعدين بدأ يأتي بثماره من خلال تألق المنتخبات الوطنية للشباب والناشئين والأشبال.

وأعلن الاتحاد قبل أيام عن خطة تحضير المنتخب الوطني، حيث سيكون معظم اللاعبين من مواليد 2004 بالإضافة إلى بعض اللاعبين الذين أبدعوا في دوري الدرجة الأولى، والذين تقل أعمارهم عن 28 عامًا. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن قائمة المنتخب الوطني المشارك في البطولة الآسيوية المقررة في بداية عام 2026 ب

وعقب تصريحات رئيس اتحاد كرة اليد، الدكتور تيسير المنسي، التي أكد فيها فتح أبواب الانضمام للمنتخبات الوطنية أمام اللاعبين المتميزين، أصدر الاتحاد بيانًا يشير إلى التعاون مع لجنة المنتخبات والأجهزة الفنية. وأكد المنسي أن هناك برامج فنية موجهة نحو تطوير الشباب والناشئين، مع تخصيص اهتمام كبير للفئات العمرية.

وأشار رئيس الاتحاد إلى النهج الجديد في اختيار اللاعبين للمنتخب الوطني المشارك في البطولة الآسيوية عام 2026، حيث يتيح هذا النهج الفرصة لجميع اللاعبين لإظهار قدراتهم. وتم التركيز بشكل خاص على المشاركة في البطولة الآسيوية للشباب، التي ستقام في الفترة من 25 يوليو إلى 3 أغسطس.

وفي سياق آخر، أشار المنسي إلى رفع مشاريع تخص المنتخبات الوطنية إلى اللجنة الأولمبية، وذلك ضمن إطار خطة استراتيجية تشمل الرجال والسيدات والشباب والشابات 2004 والناشئين 2006 والواعدين 2008. وأكد أن هذه المشاريع تلبي تطلعات الاتحاد ومحبي اللعبة.

وفي ختام البيان، تم الإعلان عن خطة تحضير المنتخب الوطني، حيث يتكون الجل اللاعبين من مواليد 2004 بالإضافة إلى اللاعبين الذين أبرزوا في دوري الدرجة الأولى، والتي تم تصميمها وفقًا للخطة الاستراتيجية للمشاركة في البطولة الآسيوية المقررة في بداية العام 2026.

أخبار ذات صلة

newsletter