استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في جنين

فلسطين
نشر: 2023-12-13 23:11 آخر تحديث: 2023-12-14 01:28
الشهيد قسام باسم زيدان
الشهيد قسام باسم زيدان
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في جنين
  • استمرار التعليم الإلكتروني في مدارس جنين الخميس

استشهد شاب فلسطيني، مساء الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين. 


اقرأ أيضاً : إصابة 2 من جنود الاحتلال باشتباكات في جنين والحصيلة ترتفع إلى 6

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الشاب قسام باسم زيدان (29 عاما) من مدينة جنين، استشهد عقب إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه قناص، خلال اقتحام قوات الاحتلال المتواصل لمدينة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي.

وأضاف الهلال الأحمر أن طواقه تعملت أيضا مع عدد من الإصابات بينهم إصابات خطيرة خلل قصف في الحي الشرقي بجنين.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيرة منزلا بأكثر من 5 صواريخ محمولة على الكتف داخل الحي الشرقي في جنين، كما اقتحم جنود الاحتلال عددا من مساجد المخيم.

الغناء داخل المساجد

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال استخدموا مكبرات صوت المساجد للغناء، في خطوة استفزازية، مشيرة إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، كما قام الأهالي بالتكبير في مكبرات الصوت في عدد من المساجد، ردا على هذه الأعمال الاستفزازية والعربدة من جنود الاحتلال.

وأصيب شاب برصاصة بالقدم خلال المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال في مدينة ومخيم جنين.

التعليم عن بُعد

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، مساء الأربعاء، استمرار التعليم الإلكتروني عن بُعد في مدارس المدينة ومخيمها الخميس، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال.

وأوضحت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر في بيان صحفي، أنه "نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة جنين ومخيمها، وحفاظا على سلامة المعلمين وسلامة أبنائنا الطلبة، يتم تحويل التعليم يوم غد الخميس عن بُعد في مدارس المدينة والمخيم وفي أي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال".

وقالت إن المعلمين والمعلمات الذين يسكنون في المدينة والمخيم وأي منطقة فيها اقتحام لقوات الاحتلال، ولا يستطيعون الخروج لمدارسهم، بإمكانهم التواصل مع مدارسهم وإعطاء حصصهم عن بُعد.

وأغلقت المدارس في مدينة جنين ومخيمها، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، وتم التحوّل للتعليم الإلكتروني عن بُعد.

أخبار ذات صلة

newsletter