بعد عودته لملاعب التنس أخيراً .. كيريوس يعلن موعد اعتزاله

رياضة
نشر: 2023-12-13 13:01 آخر تحديث: 2023-12-13 13:01
لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس
لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس
  • كيريوس استعرض مسيرته في اللعبة وعلاقته بوسائل الإعلام وقضايا الصحة العقلية التي جعلته يفكر في الانتحار في 2019

أكد لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس، الذي بلغ نهائي ويمبلدون للتنس سابقاً، أنه سيلعب لعام أو عامين آخرين فقط بعد عودته أخيراً للملاعب لاعتقاده أن مشكلات الصحة العقلية والنفسية كلفته خسارة موسمين من مسيرته.


اقرأ أيضاً : الحكم التركي يغادر المستشفى بعد تعافيه من اعتداء رئيس أنقرة


وعانى اللاعب البالغ من العمر 28 عاما من إصابات في الركبة والقدم والمعصم منذ انسحابه في اللحظة الأخيرة من أستراليا المفتوحة هذا العام، وشارك في مباراة واحدة فقط منذ بطولة اليابان المفتوحة في أكتوبر 2022.

وأكد اللاعب الأسترالي أنه لن يشارك في أولى البطولات الأربع الكبرى على أرضه للعام الثاني على التوالي، كما كشف لجماهيره عن أنه لن يستمر طويلاً في الملاعب.

وقال كيريوس "أرغب في اللعب لعام أو عامين آخرين فقط بشروطي الخاصة. لا أرغب في الخضوع لجراحات أخرى أو أي شيء من هذا القبيل. أعتقد أنني لا أزال أملك القدرة على قضاء عام أو عامين آخرين بشكل جيد.أنا سعيد بكل شيء حققته".

واستعرض كيريوس مسيرته في اللعبة وعلاقته بوسائل الإعلام وقضايا الصحة العقلية التي جعلته يفكر في الانتحار في 2019.

وأضاف "لو عشت حياتي الطبيعية وخرجت من دائرة الضوء ما كنت لأشعر بما أحسه الآن. خسرت عامين من مسيرتي وتحملت ما يفوق عمري. الأمر بات صعباً. أنا منهك. تعبت من لعب التنس".

ووصل كيريوس إلى قمة عطاءه في مسيرته عند وصوله نهائي ويمبلدون 2022، إلا أنه عبر عن تردده في العودة إلى الملعب إلى أن يصبح لائقاً وبصحة جيدة بما يكفي لإعادة تقديم المستوى الذي أظهره في نادي عموم إنجلترا.

وعن برنامج إعادة تأهيله أوضح "الأمر صعب للغاية. أذهب لصالة الألعاب الرياضية وأخضع لبرنامج إعادة تأهيل. هذه العمليات الجراحية لم تكن صغيرة ويستغرق الأمر وقتا للتعافي منها".

وواصل: "أنا مجرد إنسان.. يستغرق الأمر شهوراً من القوة والثبات والاجتهاد للعودة إلى لعب التنس على هذا المستوى العالي مرة أخرى. لا أريد العودة إلى منافسات المحترفين والظهور بشكل عادي. كنت أنافس على إحدى البطولات الأربع الكبرى لذلك أريد العودة إلى هذا المستوى. لذلك قد يستغرق الأمر المزيد من الوقت"

أخبار ذات صلة

newsletter