600 شاحنة تدخل قطاع غزة وتوزيع مواد بناء لمتضرري العدوان

فلسطين
نشر: 2015-02-26 08:49 آخر تحديث: 2016-07-21 16:27
600 شاحنة تدخل قطاع غزة وتوزيع مواد بناء لمتضرري العدوان
600 شاحنة تدخل قطاع غزة وتوزيع مواد بناء لمتضرري العدوان
المصدر المصدر

رؤيا - قدس الاخبارية - أعلنت سلطات الاحتلال فتح معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة الخميس، لإدخال 600 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات، في حين أعلنت وزارة الأشغال العامة أسماء دفعة جديدة من أصحاب البيوت المدمرة، والتي ستتلقى مواد بناء الخميس.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع رائد فتوح، إن من بين الشاحنات التي ستدخل الخميس 130 شاحنة محملة بالمواد الإنشائية للمشاريع الدولية، و150 شاحنة محملة بالحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية، إضافة إلى ضخ كميات من المحروقات.

ويعتبر عدد الشاحنات الذي سيدخل القطاع هو الأكبر منذ عدة أشهر، وذلك بعد ادعاءات إسرائيلية بإدخال تسهيلات على عمل معبر كرم أبو سالم.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الأشغال العامة في قطاع غزة أسماء 22 ألف غزي ممن تضررت منازلهم خلال العدوان الأخير، مبينة، أنها ستصرف دفعة جديدة من مواد البناء لهذه الدفعة.

ودعت الوزارة الواردة أسماءهم في الدفعة الجديدة، إلى التوجه للموردين المذكورة أسماؤهم في الكشوفات، لاستلام مواد البناء المخصصة لهم وفقًا للآلية المعتمدة من الأمم المتحدة الناتجة عن حصر الأضرارUNDP ، UNRWA بعد دفع قيمة هذه المواد.

أخبار ذات صلة