مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جورجيو كيلليني

الإيطالي كيليني يعتزل كرة القدم بعمر ٣٩ عاماً

الإيطالي كيليني يعتزل كرة القدم بعمر ٣٩ عاماً

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • قرار الاعتزال كان متوقعاً حيث أكد كيليني سابقًا أن المباراة النهائية للدوري الأمريكي بين فريقه لوس أنجلوس غالاكسي وكولومبوس كرو ستكون الختام لمسيرته

أنهى جورجيو كيليني مسيرته في عالم كرة القدم عن بعمر 39 عامًا، وفق ما أعلن المدافع الدولي الإيطالي السابق.


اقرأ أيضاً : الاتحاد يسقط أوكلاند بثلاثية نظيفة


وكان قرار الاعتزال متوقعاً، حيث أكد كيليني سابقًا أن المباراة النهائية للدوري الأمريكي بين فريقه لوس أنجلوس غالاكسي وكولومبوس كرو ستكون الختام لمسيرته الرياضية.

ونشر كيليني مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يستعرض فيه أبرز لحظات مسيرته، قائلًا: "كُنتِ (كرة القدم) أجمل رحلة في حياتي، لقد كُنتِ كل شيء بالنسبة لي".

وأضاف: "بصحبتك، سافرت في طريق فريد لا ينسى. لكن حان الوقت الآن لبدء فصول جديدة ومواجهة تحديات جديدة وكتابة المزيد من صفحات مهمة ومثيرة في الحياة".

وكان كيليني بدأ مسيرته في الفرق العمرية لليفورنو، ومن ثم انتقل إلى روما، وتألق مع يوفنتوس لمدة 17 موسمًا بين عامي 2005 و2022.

ومع يوفنتوس الذي دافع عن ألوانه حين هبط إلى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج، توج كيليني بلقب الدوري الإيطالي تسع مرات وبالكأس خمس مرات ووصل مع "السيدة العجوز" إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017.

وفي يونيو 2021، انضم كيليني إلى لوس أنجلوس غالاكسي وحقق معهم لقب الدوري في نوفمبر 2022.

أما على المستوى الدولي، خاض 117 مباراة مع منتخب إيطاليا وفاز بكأس أوروبا في صيف 2021 بفوزه على إنجلترا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي.