حكومة غزة: استشهاد 86 صحفياً في القطاع منذ بداية العدوان

فلسطين
نشر: 2023-12-12 15:10 آخر تحديث: 2023-12-12 15:10
استشهاد صحفيين في غزة
استشهاد صحفيين في غزة
  • حكومة غزة: اعتقال 6 صحفيين خلال العدوان على غزة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن جيش الاحتلال اغتال 86 صحفياً وصحيفةً في القطاع منذ بداية العدوان على القطاع.


اقرأ أيضاً : حكومة غزة لـ"رؤيا": نتوقع تمديد مدة الهدنة الإنسانية خلال الساعات القادمة في القطاع


وطالب المكتب الإعلامي الثلاثاء الاتحادات الصحفية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الصحفيين المعتقلين.

وقال المكتب الإعلامي إن الاحتلال يهدف لاغتيال الرواية الفلسطينية ومحاولة وطمس الحقيقة، ومنع وصول المعلومات والأخبار إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي

وأضاف أن جيش الاحتلال يهدف لمحاولة ترهيب الصحفيين في الميدان وإجبارهم على السكوت والصمت، مؤكدا أن الصحفيين الفلسطينيين ساهموا بشكل غير مسبوق في فضح جرائم الاحتلال بحق المدنيين والأطفال والنساء وبكل شجاعة وجرأة وبطولة.

وأشار الى أن جيش الاحتلال قام باعتقال 6 صحفيين خلال العدوان على غزة، ممن عٌرفت هوياتهم حتى الآن، في خرق واضح وفاضح لكل القوانين والمواثيق الدولية.

وتابع: “نرسل تحية إجلال وإكبار وتقدير إلى كل الصحفيين والصحفيات والإعلاميين والإعلاميات والنشطاء الذين نجحوا بشكل كبير في تصدير الرواية الفلسطينية، وكسروا رواية الاحتلال "الإسرائيلي"، وفضحوا جرائم الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء، وبات العالم كله يعرف الحقيقة”.

ونوه المكتب الإعلامي أنه يندد ويدين بأشد العبارات جرائم الاحتلال بحق الصحفيين والصحفيات الفلسطينيين من خلال اغتيالهم أو اعتقالهم أو استهدافهم وإصابتهم.

وطالب كل الاتحادات والمنظمات والأجسام الصحفية والإعلامية الدولية والعالمية والإقليمية والعربية بإدانة جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين والضغط من أجل الإفراج عن الصحفيين المعتقلين والذين يتعرضون للتحقيق والتعذيب والضغط النفسي داخل السجون والمعتقلات

أخبار ذات صلة

newsletter