قرارات جديدة للحكومة - تفاصيل

الأردن
نشر: 2023-12-12 13:59 آخر تحديث: 2023-12-12 13:59
جانب من جلسة مجلس الوزراء
جانب من جلسة مجلس الوزراء
  • الموافقة على الأسباب الموجبة مشروع نظام فحص المستلزمات الطبية والمعقمات والمطهرات ومستحضرات التجميل

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام فحص الأدوية لسنة 2023.


اقرأ أيضاً : السماح بإدخال زيت الزيتون الفلسطيني إلى الأردن


ويأتي مشروع النظام لمواكبة المستجدات والمتطلبات الحديثة في مجال فحص الأدوية، وتعزيز اعتماديتها لدى الجهات العالمية.

وقرر المجلس كذلك الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام فحص المستلزمات الطبية والمعقمات والمطهرات ومستحضرات التجميل لسنة 2023م؛ لغايات فصله عن نظام فحص الأدوية، وذلك لوجود فروقات جوهرية بين النظامين، ونتيجة للتغيرات الحاصلة في مجال فحص الأدوية التي لا تنطبق على فحص المستلزمات الطبية.

وقرر مجلس الوزراء أيضاً الموافقة على قرار مجلس إدارة مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها، المتضمن اعتماد سياسة خصومات تشجيعية متناقصة للمستثمرين للقطاعين السكني والتجاري ضمن الأراضي التابعة للمؤسسة، اعتباراً من تاريخ 2024/1/1 ولغاية 2024/12/31 ميلادية؛ لغايات تعزيز النشاط العقاري والتجاري.

وتضمنت سياسة الخصومات المتناقصة للقطاع السكني نسبة خصم مقدارها (10 %) للسنة التعاقدية الأولى، و(7.5 %) للثانية، و(5 %) للثالثة، و(2.5 %) للرابعة، و(صفر %) للسنة التعاقدية الخامسة.

فيما تضمنت سياسة الخصومات لقطع الأراضي التجارية والخدمات والمباني العامة التي تعادل قيمتها مليون دينار وأكثر كقيمة أرض، نسبة خصم مقدارها (25 %) للسنة التعاقدية الأولى، و(18.75 %) للثانية و(12.5 %) للثالثة، و(6.25 %) للرابعة، و(صفر %) للسنة التعاقدية الخامسة.

وحددت السياسة السنة التعاقدية خلال الفترة الممتدة من تاريخ استحقاق الدفعة ولمدة سنة ميلادية كاملة.

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء تعيين رائد سليمان الوشاح ونجد هايل حدادين مستشارين في ديوان التشريع والرأي، بناء على نتائج المسابقة التي أجريت بموجب نظام التعيين على الوظائف القيادية.

أخبار ذات صلة

newsletter