إيغا شفيونتيك تحقق إنجازًا تاريخيًا في تنس السيدات

رياضة
نشر: 2023-12-12 09:52 آخر تحديث: 2023-12-12 09:52
لاعبة التنس البولندية إيغا شفيونتيك
لاعبة التنس البولندية إيغا شفيونتيك
  • شفيونتيك أنهت الموسم في صدارة التصنيف العالمي للعام الثاني على التوالي ومحققة 68 انتصارًا مقابل 11 هزيمة في موسم 2023

أصبحت اللاعبة البولندية إيغا شفيونتيك نجمة لامعة في عالم التنس النسائي بعدما أحرزت جائزة أفضل لاعبة للعام الثاني على التوالي في بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، وهو إنجاز لم يحققه أحد منذ الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز.


اقرأ أيضاً : رئيس نادي تركي ينهال ضرباً على حكم مباراة


شفيونتيك أنهت الموسم في صدارة التصنيف العالمي للعام الثاني على التوالي، وقدمت أداءً مذهلاً بتحقيق 68 انتصارًا مقابل 11 هزيمة في موسم 2023، وحصدت ستة ألقاب، من بينها بطولة فرنسا المفتوحة، ليكون ثالث لقب لها في رولان جاروس والرابع في البطولات الكبرى.

وتميزت شفيونتيك بتصدرها التصنيف العالمي بين أبريل 2022 وسبتمبر 2023، واختتمت الموسم بتحقيق البطولة الختامية في كانكون بالمكسيك، دون تلقي أي هزيمة.

وجاءت الصينية تشينغ كينوين كأفضل لاعبة تطورًا في العام، وحصدت الروسية ميرا أندريفا جائزة أفضل وافدة جديدة، أما الأوكرانية يلينا سفيتولينا، ففازت بجائزة أفضل عودة.

وفيما يتعلق بالجوائز الأخرى، حصل توماس فيكتروفسكي، مدرب شفيونتيك، على جائزة أفضل مدرب، بينما نالت الأسترالية ستورم هانتر والبلجيكية إليز ميرتينز جائزة أفضل ثنائي في منافسات زوجي السيدات.

وفي أبرز الإنجازات الفردية، فازت التونسية أنس جابر بجائزتي "كارين كرانتزكي" للروح الرياضية و"بيتشي كيلماير" لخدمة اللاعبين.

أخبار ذات صلة

newsletter