مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تشكل الضباب "أرشيفية"

مديرية الأمن العام تحذر المواطنين من طقس الثلاثاء

مديرية الأمن العام تحذر المواطنين من طقس الثلاثاء

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • مديرية الأمن العام تحذر من تشكل الضباب في ساعات المساء والصباح الباكر

أصدرت مديرية الأمن العام، بيانا، دعت فيه سائقي المركبات إلى ضرورة توخي الحيطه والحذر أثناء القياده على الطرقات نتيجة تدني مدى الرؤية الليلة وصباح الثلاثاء، بسبب الضباب في بعض المناطق، خاصة مناطق البادية والمناطق الجبلية. 

ودعت مديرية الأمن العام في بيان وصل رؤيا نسخو عنه، إلى ترك مسافة أمان بين المركبات واستخدام الإضاءة الخافتة أثناء المسير بحالات الضباب، والابتعاد عن السرعات العالية.

تحذير من تشكل السيول

وفي وقت وقت سابق حذرت مديرية الأمن العام المواطنين من خطر تشكل السيول نتجية للأحوال الجوية السائدة التي يشهدها الأردن في الفترة الحالية.

ودعت المديرية في بيان، إلى اتباع التعليمات والإرشادات، وعدم المجازفة بعبورها سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام. من لاتباع الإرشادات الصادرة عنه، في ظل الأحوال الجوية السائدة التي يشهدها الأردن.

الحيطة والحذر

وأهابت المديرية بسائقي المركبات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرقات الخارجية حال تشكل الغبار الكثيف وتساقط الأمطار لتجنب خطر انزلاق المركبات أو تدني مدى الرؤية الأفقية، لا سيما المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة. 

وشددت على ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل شدة الرياح وتفقد وسائل التدفئة وصيانتها، وتوفير التهوية المناسبة للمنازل بين الحين والآخر في حال استخدامها، وعدم النوم وهي مشتعلة.

وأهابت مديرية الأمن العام إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إن دعت الحاجة لذلك .