شهداء وجرحى بقصف عنيف لجيش الاحتلال استهدف عدة مناطق في قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-12-11 23:44 آخر تحديث: 2023-12-11 23:44
قصف عنيف على قطاع غزة
قصف عنيف على قطاع غزة
  • 7 شهداء باستهداف منزل في دير البلح

شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة، في اليوم السادس والستين للعدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي.


اقرأ أيضاً : سرايا القدس: فجرنا منزلا تحصنت فيه قوة من جيش الاحتلال شرق غزة


وأفاد مراسل "رؤيا"، مساء الاثنين، بأن طيران الاحتلال يشن غارات على رفح وخانيونس جنوبي القطاع.

وأكدت مصادر طبية في قطاع غزة، استشهاد 7 فلسطينيين، وإصابة آخرين إثر غارة استهدفت منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال، غارات جوية في المحافظة الوسطى من قطاع غزة، فيما أطلقت زوارق الاحتلال عشرات القذائف تجاه شواطئ ومناطق قريبة من بحر الوسطى وسط قطاع غزة.

كما شن الاحتلال قصفا مدفعيا عنيفا شرق مخيم النصيرات قرب شارع صلاح الدين ومحيط حي الدعوة.

اليوم الـ66 من العدوان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ66 على التوالي، وسط تنديدات شعبية عالمية بالجرائم البشعة التي لا تزال العنوان المسيطر على المشهد العام.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا والأحياء الشرقية لمدينة غزة في شمال القطاع، ومدينة خان يونس في الجنوب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,205 شهداء، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 49,645.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 433 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter