مستشفى كمال عدوان بغزة: الاحتلال استهدف قسم الولادة واستشهاد 3 أطفال بسبب نقص الأوكسيجين

فلسطين
نشر: 2023-12-11 19:13 آخر تحديث: 2023-12-11 19:17
بوابة إحدى مستشفيات غزة
بوابة إحدى مستشفيات غزة
  • الكحلوت: قوات الاحتلال استهدفت منظومة المياه للمستشفى

أفاد مدير مستشفى كمال عدوان بشمال غزة أحمد الكحلوت، بأن قوات الاحتلال قصفت قسم النساء والولادة في المستشفى.


اقرأ أيضاً : "الصحة بغزة": ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 18,205 منذ بدء العدوان


وأضاف الكحلوت في تصريح صحفي نقلته الجزيرة، أن 3 أطفال بالمستشفى فقدوا حياتهم في الأيام الـ3 الأخيرة لنقص الأوكسيجين.

وأشار الكحلوت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت منظومة المياه للمستشفى، الأمر الذي أدى اللجوء إلى المياه الجوفية، مؤكدا أن لا كهرباء ولا ماء ولا غذاء في المستشفى.

بدورها أعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد 208 فلسطينيين و416 مصابا، وعدد كبير من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض اليوم الاثنين جراء القصف العنيف.

اليوم الـ66 من العدوان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ66 على التوالي، وسط تنديدات شعبية عالمية بالجرائم البشعة التي لا تزال العنوان المسيطر على المشهد العام.
وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا والأحياء الشرقية لمدينة غزة في شمال القطاع، ومدينة خان يونس في الجنوب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,205 شهداء، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 49,645.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 433 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter