بلدية إربد الكبرى تنفذ وقفة تضامنية مع أبناء غزة

الأردن
نشر: 2023-12-11 16:21 آخر تحديث: 2023-12-11 16:21
تحرير: ضرار غنام
الصورة من إضراب بلدية إربد
الصورة من إضراب بلدية إربد
  • تعبيرا عن تضامنها مع الأهالي في غزة

نفذت بلدية إربد الكبرى وقفة تضامنية في إطار الإضراب الشامل الذي نُفذ في محافظة اربد، تلبيةً للدعوات العالمية للتضامن مع أبناء قطاع غزة في ظل العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم. جاءت هذه الوقفة تعبيرًا عن رفض البلدية للظلم والاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة.

وانضمت البلدية إلى القطاع الخاص والتجاري في المحافظة الذي نفذ الإضراب الشامل، معبرةً عن تضامنها مع الأهالي والعمال والتجار الذين يعانون من تداعيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع الاقتصادي والحياة اليومية في المحافظة.


اقرأ أيضاً : مبيضين: الأردن من أعلى الدول تفاعلا مع الإضراب العالمي التضامني مع غزة


وتأتي هذه الجهود المشتركة والمبادرات الفردية كإشارة واضحة على تضامن الشعب الأردني واستنكاره للاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة، وتعكس أيضًا العلاقات الوثيقة بين الأردن وفلسطين.

وبدأت قطاعات مختلفة في الأردن، الاثنين إضرابها عن العمل، عقب دعوة نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإضراب عالمي، نصرة لأهالي غزة وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

وتوقفت شركات خاصة ونقابات مختلفة ومؤسسات أردنية ومدارس خاصة عن العمل، استجابة لأصوات من مختلف دول العالم للتضامن مع أهالي القطاع الذي بات منهارا جراء الحرب التي باتت كابوسا يؤرق العالم.

كما أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الأردن إضرابا عاما وشاملا، إذ سيتم إغلاق جميع منشآتها بما فيها المدارس التابعة لها، مؤكدة على جميع الموظفين والطلبة التزام بيوتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter