موناكو الفرنسي يحقق مفاجأة بفوز على أرسنال بثلاثية بأبطال أوروبا

رياضة
نشر: 2015-02-26 06:55 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
موناكو الفرنسي يحقق مفاجأة بفوز على أرسنال بثلاثية بأبطال أوروبا
موناكو الفرنسي يحقق مفاجأة بفوز على أرسنال بثلاثية بأبطال أوروبا
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - حقق نادي موناكو الفرنسي، الأربعاء، مفاجأة بالفوز على مضيفه أرسنال الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ثلاثية موناكو، الفرنسي جيفري كوندوجبيا، والبلغاري ديميتار برباتوف، والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو في الدقائق 38 و53 و93، بينما أحرز هدف أرسنال، أليكس تشامبرلين في الدقيقة 90.

وأنهى موناكو الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف، سجله الفرنسي جيفري كوندوجبيا، بعدما تلقى تمريرة من زميله موتينيو، وسدد كرة قوية اصطدمت بمدافع أرسنال وغيرت اتجاهها في الدقيقة 38 مسجلا هدف التقدم.

وفشلت جميع محاولات أرسنال في تسجيل التعادل في الشوط الأول، لينتهي بتقدم موناكو بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني ، واصل موناكو هجماته وأضاف الهدف الثاني عبر نجمه البلغاري برباتوف في الدقيقة 53 بعدما أنفرد بالحارس، وسدد كرة قوية في الشباك.

وتمكن آرسنال من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 90 عن طريق أليكس تشامبرلين إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك الفرنسية.

ولكن البلجيكي البديل كاراسكو تمكن من تسجيل الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة 93 ، لينتهي اللقاء بفوز موناكو بثلاثة أهداف لهدف.

وبذلك، أصبحت فرص موناكو كبيرة في التأهل للدور ربع النهائي، ولكن عليه أن يحافظ على تلك النتيجة في لقاء الإياب الذي لن يكون سهلا أبدا أمام الخصم الإنجليزي.

ويحتاج موناكو للفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب، أو الهزيمة بهدفين دون رد في لقاء الإياب بفرنسا للتأهل إلى دور الثمانية، بينما سيكون أرسنال مطالبا بالفوز بثلاثة أهداف دون رد للتأهل للدور التالي.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين في فرنسا يوم 17 مارس/ أذار المقبل.

أخبار ذات صلة