9 ميداليات ملونة حصيلة المصارعة الحرة والرومانية في البطولة العربية

رياضة
نشر: 2023-12-11 08:23 آخر تحديث: 2023-12-11 08:23
المدربان يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر
المدربان يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر
  • كان للفريق الوطني حصيلة متميزة من الميداليات، إذ توج بمجموع 9 ميداليات ملونة، توزعت بين ذهبيتين و5 فضيات وبرونزيتين

حقق المنتخب الوطني للمصارعة الحرة والرومانية إنجازاً مميزاً في البطولة العربية، حيث احتل المركز الثالث في الترتيب العام بين الدول المشاركة. وكان للفريق الوطني حصيلة متميزة من الميداليات، إذ توج بمجموع 9 ميداليات ملونة، توزعت بين ذهبيتين و5 فضيات وبرونزيتين.


اقرأ أيضاً : قضية المنشطات تهدد مستقبل بول بوجبا في كرة القدم


وعادت بعثة المنتخب الوطني إلى الأردن بعد ختام مشاركتها في البطولة التي أُقيمت في بغداد بمشاركة 11 دولة عربية، هي: العراق، الأردن، الكويت، جزر القمر، مصر، الجزائر، السعودية، تونس، فلسطين، اليمن، وسورية.

وتألق اللاعب سلطان ضامن من المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، حيث فاز بالميدالية الذهبية في وزن 82 كغم، متفوقاً على منافسيه العراقي والتونسي. من جهته، حصل لاعب المنتخب الوطني صهيب الحسنات على الميدالية الفضية في وزن 63 كغم.

في فئة المصارعة الرومانية، أحرز عمر ضراغمة الميدالية البرونزية بوزن 72 كغم، في حين حصل عمرو عبدالفتاح على الميدالية الفضية في وزن 77 كغم.

من ناحية أخرى، تألق أرزو شاميل في المصارعة الحرة وحقق الميدالية الذهبية في وزن 79 كغم، بينما تم تصحيح الخطأ في إعلان نتائج وزن 97 كغم، فيما ظفر اللاعب زيد اسحاق بالميدالية الفضية بوزن (65 كغم)، بعد تدارك خطأ في الإعلان عن حصوله الميدالية البرونزية.

ولم ينجح اللاعبان صهيب المرافي وعبدالله مكون، في الصعود إلى منصة التتويج عن منافسات المصارعة الحرة التي يقودها المدربان الوطنيان رمزي وهاني المرافي، فيما أخفق اللاعبون مصطفى القاضي وأحمد دهشان وأحمد خالد ويحيى حسين أبو طبيخ في إحراز ميداليات ملونة عن المصارعة الرومانية بقيادة المدربين الوطنيين يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر، علما بأن المشاركة جاءت للعديد منهم بهدف إكسابهم الخبرات وصقل مواهبهم.

أخبار ذات صلة

newsletter