الداخلية المصرية: 4 تفجيرات غربي القاهرة استهدفت متاجر

عربي دولي
نشر: 2015-02-26 06:52 آخر تحديث: 2016-08-06 10:30
الداخلية المصرية: 4 تفجيرات غربي القاهرة استهدفت متاجر
الداخلية المصرية: 4 تفجيرات غربي القاهرة استهدفت متاجر
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - أصيب 3 أشخاص، في 4 تفجيرات شهدتها محافظة الجيزة، المتاخمة للعاصمة المصرية القاهرة، صباح اليوم الخميس، بحسب مصادر طبية وأمنية.

وقال المتحدث باسم الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف للأناضول، إن "هناك 3 تفجيرات وقعت صباح اليوم الخميس، بـ3 عبوات ناسفة محلية الصنع، أمام محال تجارية في مناطق متفرقة من حي المهندسين، بالإضافة إلى انفجار عبوة رابعة في منطقة إمبابة، أسفرت عن إصابة عاملين، في أحد المطاعم".

وفي تصريحات خاصة عبر الهاتف، أضاف عبد اللطيف إن "الانفجارات الثلاثة بحي المهندسين لم تسفر عن أي خسائر بشرية، فيما تسبب في أضرار مادية ببعض المحلات".

وأوضح المتحدث أنه لم يتم بعد القبض على أي من المسؤولين عن تلك الانفجارات، مشيرا إلى خبراء المفرقعات يقومون حالياً (6:45 ت.غ.) بتمشيط محيط الانفجارات، بحثاً عن عبوات أخرى.

من جانبه، قال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية للأناضول إن "أحد الانفجارات التي وقعت في منطقة المهندسين أسفرت عن إصابة شخص، وخرج من المستشفى بعد تلقيه العلاج، فيما أسفر انفجار منطقة إمبابة عن إصابة شخصين".

وبحسب مراسل الأناضول، فإن التفجيرات الثلاثة أسفرت عن تلفيات في المحال وسيارات كانت تقف أمامها، في الوقت الذي طوقت فيه الأجهزة الأمنية محيط التفجيرات.

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات "إرهابية" في تلك المنطقة.

وتتهم السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين دائما بأنها تقف خلف زرع القنابل، ورغم إعلان عدة جهات تبنيها مثل هذه الأعمال مثل جماعة "أجناد مصر"، إلا أن السلطات تعتبرها فرعًا من الجماعة، وهو ما تنفيه الأخيرة دائما في بياناتها وتؤكد تمسكها بالمنهج "السلمي".

أخبار ذات صلة