قطاعات جديدة تعلن الإنضمام إلى الإضراب العالمي الاثنين

فلسطين
نشر: 2023-12-10 20:54 آخر تحديث: 2023-12-10 20:54
محلات مغلقة بسبب الإضراب "أرشيفية"
محلات مغلقة بسبب الإضراب  "أرشيفية"
  • مؤسسات تجارية تؤكد إضرابها عن العمل للمطالبة بوقف إطلاق النار

أعلنت مؤسسات وقطاعات تجارية وصناعية فلسطينية، جديدة، الإنضمام للإضراب العالمي، الاثنين، تنديدا بالفيتو الأمريكي، الذي أفشل قرارا يطالب بوقف إطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى استنكار تواصل العدوان والقصف العنيف على القطاع، منذ السابع من أكتوبر.


اقرأ أيضاً : الإضراب.. التربية توضح بخصوص دوام مدارس الأردن الاثنين


وأعلنت سلطة النقد في فلسطين، إغلاق الجهاز المصرفي أمام العملاء، مؤكدا أن لن يتم عقد جلسة مقاصة غدا الاثنين.

وأشارت سلطة النقد، إلى أن كل مصرف يتولى الطريقة المناسبة لإعلام الجمهور بالإغلاق.

ودعت حركات شباباية ونقابات وفصائل فلسطينية، للإضراب الشامل، للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "الفيتو".

كما دعت النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين، للتضامن العالمي بين عمال وعاملات العالم، وخاصة عمال قطاع النقل والخروج إلى الشوارع والميادين والاعتصام فيها، حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة.

من جهتها حركة فتح أقاليم الضفة الغربية والقدس:، أصدرت بيانا، قالت فيه: "رفضا للفيتو الأمريكي، وتناغماً مع الدعوة العالمية للإضراب الشامل، ندعوكم إلى الاضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة وذلك يوم الاثنين 11\12\2023 للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة.

وأكدت حركة فتح، أن الإضراب الشامل في الكرة الارضية تأكيدا على رفض الهيمنة الامييكية ووقوف العالم الى جانب الشعب الفلسطيني.

الإضراب الشامل

بدوره اتحاد المعلمين الفلسطينيين أعن تعليق الدوام (الاضراب الشامل) في كافة مدارس فلسطين ومديريات التربية والتعليم والوزارة يوم الاثنين 11\12\2023.

وأكد الاتحاد أن الإضراب يأتي للمطالبة بوقف العدوان المستمر على القطاع والضفة ورفضاً للفيتو الأمريكي وتناغماً مع الدعوة العالمية للإضراب الشامل و المطالبة بوقف العدوان.

كما دعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس إلى الإضراب الشامل "رفضًا للفيتو الامريكي وتناغمًا مع الدعوة العالمية للاضراب الشامل للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

كما دعت أيضًا إلى الرباط في القدس والصلاة في المسجد الاقصى للدفاع عنه في وجه اقتحامات المستوطنين".

أخبار ذات صلة

newsletter