مراكش المغربية تستعد لاستضافة حفل جوائز الأفضل في القارة السمراء

رياضة
نشر: 2023-12-10 10:15 آخر تحديث: 2023-12-10 10:15
مجسم جائزة الأفضل في أفريقيا
مجسم جائزة الأفضل في أفريقيا
  • هذا الحدث الثاني على التوالي الذي تستضيفه المغرب، حيث أقيمت النسخة السابقة في يوليو من العام الماضي

تستعد مدينة مراكش المغربية لاحتضان حفل جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2023، والتي يقدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الاثنين.


اقرأ أيضاً : الوحدات يرفع وتيرة تحضيراته لمواجهة الكويت الكويتي آسيوياً


ويُعتبر هذا الحدث الثاني على التوالي الذي تستضيفه المغرب، حيث أقيمت النسخة السابقة في يوليو من العام الماضي.

ورغم تنوع الجوائز المقدمة، تستحوذ جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023 على اهتمام الجماهير على مستوى القارة وحتى على مستوى العالم حيث أُعلن الخميس عن القائمة النهائية للمرشحين، وتتألف من النجمين المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي، والنيجيري فيكتور أوسيمين.

وتُمنح الجائزة السنوية استنادًا إلى أداء المرشحين في الفترة من نوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023، ويطمح صلاح، الفائز بالجائزة في عامي 2017 و2018، في تحقيقها للمرة الثالثة، فيما يحلم كل من حكيمي وأوسيمين، اللذين قادا فرقهما للفوز بلقبي الدوري الفرنسي والإيطالي على التوالي، بحدصها.

أما في المنافسة على جائزة أفضل حارس مرمى، يتنافس كل من ياسين بونو المغربي، ومحمد الشناوي المصري، وأندريه أونانا الكاميروني، حيث شارك بونو والشناوي بشكل بارز في إنجاح منتخب المغرب والأهلي المصري على التوالي.

وتشهد المغرب أيضًا ظهوراً بارزاً في فئة الفرق، حيث يتنافس الأهلي المصري، والوداد البيضاوي المغربي، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، على جائزة أفضل نادٍ للرجال، فيما تتنافس الجيش الملكي وسبورتنج كازابلانكا المغربيان، وصن داونز الجنوب أفريقي، على جائزة أفضل نادٍ للسيدات.

ويأتي المنتخب المغربي في صدارة المرشحين لجائزة أفضل منتخب أفريقي للرجال، بينما يتنافس المنتخب المصري والسنغالي وجامبيا على نفس الجائزة.

وفي فئة السيدات، يتنافس المنتخب المغربي مع نيجيريا وجنوب أفريقيا.

وسيتم أيضًا الكشف عن الفائزين بعدد من الجوائز الأخرى، بمشاركة بارزة للكرة العربية حيث من المُتوقع أن يكون حفل توزيع الجوائز وقتًا للاحتفال بالأداء المميز للرياضيين والفرق على مدى العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter