مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

محلات مغلقة بسبب الإضراب "أرشيفية"

دعوة لإضراب عالمي تنديدا بالفيتو الأمريكي وتواصل العدوان على غزة

دعوة لإضراب عالمي تنديدا بالفيتو الأمريكي وتواصل العدوان على غزة

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • الإضراب يأتي للمطالبة بوقف العدوان المستمر على القطاع والضفة ورفضاً للفيتو الأمريكي

دعت حركات شباباية ونقابات وفصائل فلسطينية، للإضراب الشامل، للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، عقب فشل مجلس الأمن الدولي، بإصدار قرار بوقف إطلاق النار بعد أن استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "الفيتو".


اقرأ أيضاً : أول تعليق من حماس عقب "الفيتو الأمريكي" في مجلس الأمن


ودعت النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين، للتضامن العالمي بين عمال وعاملات العالم، وخاصة عمال قطاع النقل والخروج إلى الشوارع والميادين والاعتصام فيها، حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة.

من جهتها حركة فتح أقاليم الضفة الغربية والقدس:، أصدرت بيانا، قالت فيه: "رفضا للفيتو الأمريكي، وتناغماً مع الدعوة العالمية للإضراب الشامل، ندعوكم إلى الاضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة وذلك يوم الاثنين 11\12\2023 للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة.

وأكدت حركة فتح، أن الإضراب الشامل في الكرة الارضية تأكيدا على رفض الهيمنة الامييكية ووقوف العالم الى جانب الشعب الفلسطيني.

بدوره اتحاد المعلمين الفلسطينيين أعن تعليق الدوام (الاضراب الشامل) في كافة مدارس فلسطين ومديريات التربية والتعليم والوزارة يوم الاثنين 11\12\2023.

وأكد الاتحاد أن الإضراب يأتي للمطالبة بوقف العدوان المستمر على القطاع والضفة ورفضاً للفيتو الأمريكي وتناغماً مع الدعوة العالمية للإضراب الشامل و المطالبة بوقف العدوان.

كما دعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس إلى الإضراب الشامل "رفضًا للفيتو الامريكي وتناغمًا مع الدعوة العالمية للاضراب الشامل للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

كما دعت أيضًا إلى الرباط في القدس والصلاة في المسجد الاقصى للدفاع عنه في وجه اقتحامات المستوطنين".