الشمالي يعلن الاستغناء عن استخدام ميناء حيفا لتصدير البضائع الاردنية إلى أمريكا وغيرها

اقتصاد
نشر: 2023-12-09 23:49 آخر تحديث: 2023-12-09 23:49
ميناء حيفا
ميناء حيفا
  • الشمالي: هناك زيادة واضحة في الطلب على المنتجات المحلية نتيجة لحملة المقاطعة

أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، السبت، الاستغناء عن استخدام ميناء حيفا لتصدير البضائع الاردنية الى الولايات المتحدة الاميركية وغيرها من الدول.


اقرأ أيضاً : وزير الصناعة والتجارة يوضح بخصوص ارتفاع الأسعار في الأسواق الأردنية


وأوضح الشمالي أن سبب ذلك يعوود إلى افتتاح خط تصديري لنقل البضائع من ميناء العقبة برسوم شحن اقل وتكلفة نقل اقل وضمن نفس المدة.

وفيما يتعلق بتأثر الأسعار بالحرب على غزة، أكد الشمالي أن الاسعار لم تشهد اي ارتفاعات، بل على العكس انخفضت الاسعار لحوالي 75 صنفا توجد على موائد الاردنيين باستثناء ارتفاع نسبي بسعر مادة الخيار نتيجة تاخر العروة الشتوية.

وأكد الشمالي، أن هناك زيادة واضحة في الطلب على المنتجات المحلية في العديد من قطاع المنظفات والصناعات الغذائية، نتيجة لحملة المقاطعة للمنتجات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي والاستعاضة عنها بالمنتج المحلي.

من جهته، ثمن رئيس غرفة صناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير، استجابة الصانع والتاجر الاردني في دعم صمود الشعب الفلسطيني سواء بتقديم التبرعات العينية والمادية او بتخفيض اسعار السلع الموجهة نحو القطاع والضفة الغربية.

ولفت الى ان الغرفة اطلقت منصة "ادعموا المنتج الوطني" الموجهة في المرحلة الاولى للشركات الصناعية لخلق حالة تنافسية على جودة المنتج وقيمته المضافة وهي ستتوجه في مرحلة لاحقة للمستهلك لتوفير المساحة الكافية له للاختيار والتعرف على مزايا المنتج الوطني.

أخبار ذات صلة

newsletter