سفير فلسطين في بلجيكا: أمريكا تمنح تل أبيب حق قتل الأطفال والنساء بكل وقاحة

فلسطين
نشر: 2023-12-09 19:08 آخر تحديث: 2023-12-09 19:08
فتاة فلسطينية تقف برفقة شقيها عند مدخل منزل ذويهما الذي دمره الاحتلال في قطاع غزة
فتاة فلسطينية تقف برفقة شقيها عند مدخل منزل ذويهما الذي دمره الاحتلال في قطاع غزة
  • الفرا: تل أبيب توجه اتهامات لغوتيريش بالإرهاب وأصبح من وجهة نظر الاحتلال "إرهابي"

علق السفير الفلسطيني في بلجيكا عبد الرحيم الفرا، على استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن، الذي أفشل قرارا لوقف إطلاق النار في غزة. 

وقال الفرا في حديث لـ"رؤيا"، مساء السبت، إن كيان الاحتلال يمعن بجرائمه وبشاعته في غزة، بعد أن أخذ الضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكد أن الفيتو الأمريكي منح تل أبيب الاستمرار بالإجرام بحق المدنيين في غزة. 

وأضاف الفرا، أن الولايات المتحدة تمنح تل أبيب حق قتل الأطفال والنساء في فلسطين "بكل وقاحة"، من خلال "الفيتو"، الذي يعطيها الضوء الأخضر لاستمرار الجرائم. 

وأشار إلى أن المادة 99 من من ميثاق المنظمة الأممية التي تتيح له "لفت انتباه" المجلس إلى ملف "يمكن أن يعرّض حفظ السلام والأمن الدوليين للخطر"،  لها أهمية كبرى إذا التزمت بها الأمم المتحدة وتضع مجلس الأمن أمام مسؤوليته. 

وأكد الفرا أن تل أبيب توجه اتهامات للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالإرهاب وأصبح من وجهة نظر الاحتلال "إرهابي"، جراء مواقفه الداعية لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في غزة. 

وكانت الإكوادور، التي تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، أعلنت عن الجلسة بعد الرسالة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للمجلس في وقت سابق، مستندا إلى المادة 99 من ميثاق المنظمة الأممية. 

وأخفق مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة بعد استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو)، فيما امتنعت المملكة المتحدة عن التصويت، وصوت جميع أعضاء المجلس الآخرين لمشروع القرار .

أخبار ذات صلة

newsletter