من أجل غزة.. نشطاء يدعون إلى "إضراب عالمي" الاثنين

عربي دولي
نشر: 2023-12-09 10:16 آخر تحديث: 2023-12-09 10:24
فلسطيني يحمل طفلته في قطتاع غزة بعد استهداف منزله
فلسطيني يحمل طفلته في قطتاع غزة بعد استهداف منزله
  • نشطاء يدعون إلى شل الحياة في العالم الاثنين نصرة لأهالي القطاع
  • الإضراب سيشمل مختلف مناحي الحياة بما فيها المدارس والجامعات

دعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى إضراب عالمي شامل، الاثنين، إثر استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تنديدا بمجازره التي طالت النساء والأطفال على وقع الكارثة الإنسانية التي تعصف به.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية السعودي: صور الأطفال بغزة مثيرة لغضب العالم


وقال النشطاء إنهم " بدأوا بحملة من أجل الضغط باتجاه الإضراب الشامل على مستوى العالم يوم الاثنين المقبل"، في الوقت الذي يواصل الاحتلال استهداف المدنيين وارتكاب المجازر إذ باتت كابوسا يؤرق العالم أجمع.

شل الحياة

وشددوا على ضرورة شل حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كافة الدول، من منطلق "أن يشعر الجميع أنه متأثر بشكل مباشر إثر العدوان على غزة"، لتوقف الحرب الغاشمة على القطاع الذي بات يشكل قضية عالمية، نتيجة لمدى المأساة والألم والقصف والجوع والأمراض، على وقع الدعم الأمريكي الذي يشكل "ضوءا أخضرا" لسلطات الاحتلال لاستمرار الحرب على القطاع المحاصر.

وطالب النشطاء، ببدء الاتصالات والحشد والنشر، من أجل الاستعداد للإضراب العالمي، الذي سيشمل قطاع المواصلات والطيران والتجارة والبنوك والموانى، فضلا عن المدارس والجامعات.

وبحسب النشطاء، فإن الدول الغربية شرعت من أجل تنفيذ الإضراب لمناصرة أهالي القطاع ، وتابعوا "أي خسارة شخصية نتكبدها لا تساوي شيء أمام المذابح التي تحدث بحق أخوانا في غزة".

طوفان الأقصى

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أطلقت عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى  أكثر من 17 شهيدا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 46 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 420 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter