الإعلان عن مراكز السائقين والملاحين الأردنيين في بطولة الشرق الأوسط للراليات

رياضة
نشر: 2023-12-09 09:58 آخر تحديث: 2023-12-09 09:58
شاكر جويحان خلال مشاركته في بطولة الشرق الأوسط للراليات
شاكر جويحان خلال مشاركته في بطولة الشرق الأوسط للراليات
  • السائقون الأردنيون يتطلعون لتحقيق مزيد من الإنجازات في بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام المقبل

أصدر الاتحاد الدولي للسيارات تصنيف بطولة الشرق الأوسط (ميرك- فيا) للعام الحالي، حيث شهدت وجوداً قوياً للسائقين والملاحين الأردنيين حيث حقق الملاح عطا الحمود لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏للملاحين برصيد 108 نقاط. وفي التصنيف العام للسائقين، حقق السائق الأردني شاكر جويحان المركز السادس برصيد 36 نقطة، فيما جاء شادي شعبان في المركز السابع برصيد 35 نقطة، وإيهاب الشرفا حل في المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة، واحتل سامي فليفل المركز الرابع والعشرين برصيد 9 نقاط.


اقرأ أيضاً : اللاعب المصري طلرق حامد يعلن اعتزاله دوليا


أما في فئة الملاحين، احتل عطا الحمود المركز الأول برصيد 108 نقاط، فيما حل سامر عيسى في المركز الخامس برصيد 35 نقطة، وجاء يوسف جمعة في المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة، ونانسي المجالي في المركز التاسع عشر برصيد 17 نقطة.

وفي فئة السائقين (ميرك 2)، فقد احتل شادي شعبان المركز الثالث برصيد 57 نقطة، وجاء شاكر جويحان في المركز الخامس برصيد 48 نقطة، وحل إيهاب الشرفا في المركز السادس برصيد 36 نقطة، وبدر الفايز في المركز التاسع برصيد 19 نقطة، بينما احتل مصطفى عطاري المركز العاشر برصيد 17 نقطة، وجاء سامي فليفل في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.

ويتطلع السائقون إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام المقبل، والتي ستنطلق في شهر فبراير وتستمر حتى شهر أكتوبر.

وستستضيف قطر الجولة الافتتاحية في فبراير، تليها عُمان في الجولة الثانية، ويحتضن الأردن الجولة الثالثة في مايو، ثم لبنان في سبتمبر، وتختتم البطولة في أكتوبر بالجولة الختامية في قبرص.

وبالنظر إلى تقاسم لقب البطولة للعام الحالي بين القطري ناصر العطية والعماني عبد الله الرواحي، من المتوقع أن يقوم المجلس العالمي للسيارات بتعديل اللوائح الرياضية لبطولة الشرق الأوسط للراليات للعام 2024.

وتأتي هذه التعديلات لتجنب تكرار الوضع الحالي، حيث تم منح اللقب مناصفة بسبب عدم وضوح اللوائح ونقص المعايير الكافية لتحديد الفائز حيث تم التأكيد على أهمية نتائج الجولة الأخيرة كعامل حاسم في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وفي سياق متصل، عُقد اجتماع في باكو لرؤساء أندية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسيارات، حيث أعربت 21 دولة عن ترحيبها بإقامة بطولة كأس الأمم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج في قطر من 12 إلى 16 ديسمبر الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter