بالفيديو.. سرايا القدس تعرض مشاهد من استهادف آليات الاحتلال بمدينة غزة

فلسطين
نشر: 2023-12-08 22:33 آخر تحديث: 2023-12-08 23:38
أحد عناصر سرايا القدس يطلق قذيفة صوب آلية للاحتلال
أحد عناصر سرايا القدس يطلق قذيفة صوب آلية للاحتلال
  • سرايا القدس أعلنت تدمير دبابة للاحتلال بعبوة ثاقب

عرضت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من استهاف آليات الاحتلال المتقدمة في عدد من محاور التقدم بمدينة غزة. 


اقرأ أيضاً : أبو عبيدة يعلن إنجازات القسام في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


وقالت سرايا القدس في وقت سابق، إنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم شرق خانيونس ودير البلح.

وأضافت أنها استهدفت آلية عسكرية صهيونية بقذيف "تاندوم" في محور التقدم حي الشجاعية شرق غزة.

وأشارت إلى أنها قصفت تجمعات للاحتلال محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وأعلنت أنها دمرت دبابة للاحتلال بعبوة "ثاقب"، واستهدفت آليتين عسكريتين بقذائف "التاندوم" في محور التقدم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وقصفت سرايا القدس تحشدات للاحتلال محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون. 

كما أعلنت أنها استهدفت 3 آليات عسكرية وناقلة جند بقذائف الـ "تاندوم" وعبوات "العمل الفدائي" في محاور التقدم شرق غزة - حي الزيتون والشجاعية.

الحرب على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ63؛ إذ تواصل تل أبيب سياستها الهمجية باستهداف المدنيين وارتكاب المزيد من المجازر، التي أسفرت عن استشهاد العشرات في رفح وخان يونس ومدينة غزة وجباليا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 17 و177 شهيدا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 418 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter