الصفدي: سياسة نتنياهو لن تؤدي إلى تحقيق الأمن لتل أبيب

الأردن
نشر: 2023-12-08 21:12 آخر تحديث: 2023-12-08 22:00
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
  • الصفدي: لن يحصل الاحتلال على الأمن ما لم يحصل عليه الفلسطينيون

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن سياسة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن تؤدي إلى تحقيق الأمن لـ"إسرائيل".


اقرأ أيضاً : الصفدي: الأردن لن يقبل بتنفيذ أجندة الاحتلال في المنطقة


وقال الصفدي خلال جلسة حوارية للحديث حول تطورات الأوضاع في ‫غزة‬ والجهود المبذولة لوقف الحرب استضافها مركز ويلسون للأبحاث، الجمعة، إن  "إسرائيل" لن تحصل على الأمن ما لم يحصل عليه الفلسطينيون.

وأشار إلى أن هناك حربا دائرة أيضا في الضفة الغربية، حيث شن المستوطنون أكثر من 300 هجوما منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

الحرب على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ63؛ إذ تواصل تل أبيب سياستها الهمجية باستهداف المدنيين وارتكاب المزيد من المجازر، التي أسفرت عن استشهاد العشرات في رفح وخان يونس ومدينة غزة وجباليا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 17 و487 شهيدا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 46 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 420 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter