مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جنود الاحتلال - أرشيفية

إصابة جندي من الاحتلال بإطلاق نار قرب حاجز "دوتان" غربي جنين

إصابة جندي من الاحتلال بإطلاق نار قرب حاجز "دوتان" غربي جنين

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • جيش الاحتلال أقر بإصابة جندي بإطلاق النار

أعلنت هيئة البث العبرية، مساء الجمعة، إصابة مستوطن على الأقل بعملية إطلاق نار قرب حاجز "دوتان" غربي جنين.

وأفاد الإعلام العبري، بأن عملية إطلاق النار وقعت غرب جنين واستهدف حاجزاً عسكريا.


اقرأ أيضاً : "الصحة الفلسطينية": شهداء برصاص الاحتلال باقتحام مخيم الفارعة في طوباس


وهرعت سيارات الإسعاف نحو حاجز "دوتان"، دون الحديث عن تفاصيل أخرى، حول إصابات أو قتلى. 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن فلسطينيين أطلقوا النار على قوة تابعة للجيش كانت تعمل في موقع عسكري، وتم الرد.

وأضاف أن جندي من جيش الدفاع أصيب، وتم تقديم العلاج الطبي الأولي في له في الموقع، ثم نُقل فاقدا للوعي إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، وتم إبلاغ عائلته بذلك"

سرايا القدس تتبنى العملية 

أصدرت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بيانا أكدت فيه أن عناصر الكتيبة تمكنوا من استهداف دوريات لقوات الاحتلال وحاجز دوتان بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص بشكل مباشر. 

وأكدت سرايا القدس أن عناصر الكتائب، تمكنوا من ايقاع ما بين قتيل وجريح ب اعداد كثيره ولاكن الاعلام العبري، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يتكتم عن الموضوع وذلك ردآ لما يقوم به الاحتلال الجبان في غزه 

 

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ63؛ إذ تواصل تل أبيب سياستها الهمجية باستهداف المدنيين وارتكاب المزيد من المجازر، التي أسفرت عن استشهاد العشرات في رفح وخان يونس ومدينة غزة وجباليا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 17 و487 شهيدا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 46 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 420 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.