عرض مشترك من بلجيكا وألمانيا وهولندا لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027

رياضة
نشر: 2023-12-08 14:54 آخر تحديث: 2023-12-08 14:54
مجسم كأس العالم للسيدات
مجسم كأس العالم للسيدات
  • البرازيل تتنافس أيضًا على استضافة المونديال، بالإضافة إلى ملف مشترك تقدمت به الولايات المتحدة والمكسيك

تقدمت ألمانيا وبلجيكا وهولندا رسميًا بطلب مشترك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنظيم نهائيات كأس العالم للسيدات لعام 2027. ووفقًا للبيان الصادر عن الاتحاد الألماني لكرة القدم، تم إرسال الوثائق الخاصة بالملف في الموعد المحدد.


اقرأ أيضاً : نعومي أوساكا تطمح للمشاركة في أولمبياد باريس


وتتنافس البرازيل أيضًا على استضافة المونديال، بالإضافة إلى ملف مشترك تقدمت به الولايات المتحدة والمكسيك. ويهدف الملف الأوروبي إلى زيادة الإيرادات بنسبة 50% مقارنة بالنسخة السابقة التي أُقيمت في أستراليا ونيوزيلندا الصيف الماضي، والتي حققت إيرادات قياسية بلغت 570 مليون دولار.

أطلقت ألمانيا وبلجيكا وهولندا ملفها لمونديال 2027 باسم "كسر آفاق جديدة"، باستخدام الأحرف الأولى من اسم كل دولة باللغة الإنجليزية، وسيتم الكشف عن المستضيف النهائي في اجتماع الجمعية العمومية لفيفا في 17 مايو في بانكوك، تايلاند.

هذا وتستعد الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم للرجال عام 2026 بالتعاون مع المكسيك وكندا، وسبق لها تنظيم مونديال السيدات في عامي 1999 و2003. أما ألمانيا، فتدخل السباق بعد تنظيمها مونديال السيدات عام 2011، وتقدمت بملف يتضمن مدن دورتموند ودوسلدورف وجيلسنكيرشن وكولونيا.

وتسعى بلجيكا لاستضافة المباريات في بروكسل وشارلروا وجينك وجنت، في حين تقترح هولندا إجراء اللقاءات في أمستردام وأيندهوفن وهيرينفين وإنشخيده وروتردام.

وسيتم اختيار الملاعب العشرة النهائية بواسطة فيفا، وستُجرى قرعة مرحلة المجموعات في بروكسل إذا حصل الملف الأوروبي على حق استضافة البطولة.

أخبار ذات صلة

newsletter