صلاح وحكيمي وأوسيمين يتنافسون على جائزة الأفضل بأفريقيا

رياضة
نشر: 2023-12-08 10:31 آخر تحديث: 2023-12-08 10:31
المرشحون لجائزة الأفضل في أفريقيا
المرشحون لجائزة الأفضل في أفريقيا
  • المفاجأة كانت في عدم تواجد الفائزين السابقين بالجائزة، وهما ساديو ماني من السنغال ورياض محرز من الجزائر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن القائمة النهائية المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023 حيث ضمت القائمة النجوم محمد صلاح من مصر، أشرف حكيمي من المغرب، وفيكتور أوسيمين من نيجيريا.


اقرأ أيضاً : لويس سواريز يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري البرازيلي لعام 2023


وكانت المفاجأة في عدم تواجد الفائزين السابقين بالجائزة، وهما ساديو ماني من السنغال ورياض محرز من الجزائر، اللذان انتقلا هذا الموسم للعب في الدوري السعودي.

أما في فئة السيدات، فتتنافس أسيسات أوشوالا، الحائزة على اللقب خمس مرات، مع ثيمبي كغاتلانا وباربرا باندا.

أما جائزة أفضل حارس مرمى، فتم اختيار ياسين بونو، الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي مع إشبيلية الإسباني، بجانب الحارس المصري محمد الشناوي، الذي قاد فريقه الأهلي لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا، والكاميروني أندري أونانا، الذي توج بلقب كأس إيطاليا وكان وصيفًا في دوري الأبطال مع إنتر ميلان.

كما ضمت اللائحة النهائية لجائزة أفضل مدرب، المغربي وليد الركراكي، صانع إنجاز أسود الأطلس في مونديال قطر، والجزائري عبد الحق بنشيخة الذي قاد اتحاد العاصمة إلى لقبي كأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر الأفريقية، والسنغالي أليو سيسيه المدير الفني لأسود التيرانغا أبطال القارة السمراء قبل عامين.

وعلى صعيد المنتخبات، تضمنت القائمة رجال وسيدات المغرب حيث يتنافس "أسود الأطلس" مع السنغال وغامبيا، و"سيدات الأطلس" اللواتي بلغن ثمن نهائي مونديال أستراليا ونيوزيلندا للمرة الأولى في تاريخهن" مع نيجيريا وجنوب أفريقيا، وجميعها خرجت من دور الـ16.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز السنوي الذي سيثام في 11 ديسمبر/كانون الأول الحالي في مدينة مراكش المغربية، وأوضح الكاف أن عملية التصويت تتم عبر اللجنة الفنية التابعة له، ووسائل الإعلام، وقادة ومدربي المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى الأندية المشاركة في المسابقات القارية.

أخبار ذات صلة

newsletter