مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزارة الخارجية

الخارجية: وصول ٣٧ أردنياً من الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى المملكة

الخارجية: وصول ٣٧ أردنياً من الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى المملكة

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • الخارجية: تم تأمين نقل 37 مواطناً أردنياً من أصل 62 مواطناً 

وصول 37 مواطناً أردنياً، من الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح، إلى ميناء العقبة على متن باخرة انطلقت من نويبع الخميس، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.


اقرأ أيضاً : الأردن يرسل 17 طائرة مساعدات ضمن حملة "لأهلنا في غزة"


وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، إنه من خلال السفارة الأردنية في مصر، تم تأمين نقل 37 مواطناً أردنياً من أصل 62 مواطناً من الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى مصر عبر معبر رفح، إلى المملكة على متن باخرة تابعة لشركة الجسر العربي للملاحة وبالتنسيق مع وزارة النقل، حيث وصلت مساء الخميس إلى ميناء العقبة قادمة من نويبع. 

وأضاف القضاة أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، قامت باستقبالهم وتأمين المساعدة والرعاية الطبية لهم، ونقل من يرغب منهم إلى العاصمة عمّان.

وأشار إلى أن 25 شخصاً آخرين من الذين تم إجلاؤهم وصلوا القاهرة.

وبحسب القضاة، بلغ عدد المواطنين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى جمهورية مصر من خلال معبر رفح بلغ 525 شخصاً من أصل 924 مسجلين على قوائم الوزارة.

وأكد القضاة أن فريقاً من السفارة الأردنية في مصر لا يزال متواجداً حتى اليوم ومنذ بدء عمليات الإجلاء من غزة على الجانب المصري من معبر رفح للإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنيين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، وتقديم كافة أشكال المساعدة لهم وبما يضمن أمنهم وسلامتهم، كما أكد على استمرار عمليات الإجلاء طالما دعت الحاجة، وبطرق ووسائل مختلفة.

وجدد السفير القضاة الدعوة للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية: 00962799562903 - 00962799562471 - 00962799562193 أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected].

الحرب على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثالث، على وقع خوض حركة المقاومة الإسلامية "حماس" معارك ضارية مع قواته لليوم الـ62، أمام هول المشاهد والصور التي تشهدها المدينة المحاصرة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 17 ألفا و177، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 46 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 414 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.