صدمة تاريخية لجماهير سانتوس بعد هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية

رياضة
نشر: 2023-12-07 13:20 آخر تحديث: 2023-12-07 13:20
تحرير: عامر الفاعوري
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
  • سانتوس، الذي قاده الأسطورة بيليه لتحقيق العديد من البطولات والإنجازات في الخمسينيات والستينيات

تعرض نادي سانتوس البرازيلي لصدمة تاريخية بعد خسارته بنتيجة 1-2 أمام فورتاليزا في الجولة الأخيرة من الدوري، مما أدى إلى هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه. وبهذا الهبوط، ينضم سانتوس إلى ناديي ساوباولو وفلامنغو كواحد من ثلاثة أندية لم يسبق لها خوض تجربة الهبوط من دوري الدرجة الأولى البرازيلي.


اقرأ أيضاً : بالميراس يحتفظ بلقب الدوري البرازيلي للمرة الثانية على التوالي


كان سانتوس قريبًا من تجنب الهبوط عندما كان يتعادل (1-1) مع فورتاليزا في الشوط الثاني، بينما كان فاسكو دي جاما يتعادل أيضًا مع براجانتينو. ولكن هدف سيرجينيو لفاسكو في الدقيقة 82 وهدف آخر في الوقت بدل الضائع من لوسيرو لفورتاليزا أدى إلى هبوط الفريق.

بعد نهاية المباراة، اندلعت أحداث شغب حيث نزل جمهور سانتوس غاضباً إلى الملعب، وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الوضع. ومع ذلك، انتقلت أعمال الشغب إلى المحيط المحيط بالملعب حيث قام المشجعون بنهب بعض المتاجر وإشعال النيران في حافلات وسيارات خاصة وفقًا لتقارير الشرطة.

سانتوس، الذي قاده الأسطورة بيليه لتحقيق العديد من البطولات والإنجازات في الخمسينيات والستينيات، يعد واحدًا من أبرز الأندية في تاريخ كرة القدم البرازيلية، وقدم العديد من النجوم مثل روبينيو ونيمار وروذريغو.

أخبار ذات صلة

newsletter