بلينكن: يجب علينا بذل ما بوسعنا لمساعدة المدنيين الأبرياء في غزة

عربي دولي
نشر: 2023-12-07 01:59 آخر تحديث: 2023-12-07 01:59
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
  • بلينكن: عازمون على مساعدة تل أبيب ودعمها لضمان عدم تكرار 7 أكتوبر

قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، إن واشنطن تبذل ما بوسعها لمساعدة المدنيين الأبرياء في غزة الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة الإنسانية.


اقرأ أيضاً : كيربي: بايدن لا يدعم احتلال عسكري لغزة ومستمرون بإرسال الأسلحة لتل أبيب


وأكد بلينكن في تصريحات له، أن الولايات المتحدة عازمة على مساعدة كيان الاحتلال الإسرائيلي ودعمه لضمان عدم تكرار أحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وكان منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قد قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة مستمرة بإرسال المساعدات العسكرية إلى تل أبيب "للدفاع عن نفسها" ضد حركة حماس، على حد قوله.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم 62، وتصعيد هجومه البري وقصفه الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من القطاع، واستهداف المدنيين وتهجير الفلسطينيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 16 ألفا و248، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 411  ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter