واشنطن: نعارض أي منطقة عازلة مقترحة إذا كانت داخل حدود قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-12-06 21:55 آخر تحديث: 2023-12-07 08:27
الصورة من آثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في غزة
الصورة من آثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في غزة
  • الخارجية الأمريكية: نعارض أيضا أي تقليص في مساحة قطاع غزة بعد الحرب

قال وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة سيتعارض أي منطقة عازلة مقترحة إذا كانت داخل حدود قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : واشنطن تؤكد معارضتها وقف إطلاق النار في قطاع غزة


وأضافت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، أنها تعارض أيضا أي تقليص في مساحة قطاع غزة بعد الحرب، وأنها وسترفض أي مناطق عازلة داخل القطاع.

وأكدت أن واشنطن تتفهم أنه ستكون هناك فترة انتقالية ما بعد نهاية العمليات القتالية الكبرى داخل غزة.

وأشارت إلى أنه من المبكر للغاية تحديد أي حل قاطع للوضع في غزة بعد الصراع، ولا تستطيع على الفور تحديد مدة الفترة الانتقالية بعد نهاية العمليات القتالية الكبرى في غزة

وبينت الخارجية الأمريكية أنها تناقش مع حلفائها وشركائها الوضع في غزة بعد الحرب، مؤكدة أنها ولن نقبل بوضع لا يضمن الأمن للفلسطينيين.

وشدد على أن الصراع في قطاع غزة يشكل تهديدا للأمن الإقليمي والعالمي.

الحرب على غزة

في اليوم الـ61 يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، وتصعيد هجومه البري وقصفه الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من القطاع، واستهداف المدنيين وتهجير الفلسطينيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 16 ألفا و248، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 410 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter