كيري يبحث مع عباس حجز إسرائيل أموال الضرائب واجتماع المركزي الفلسطيني

فلسطين
نشر: 2015-02-25 21:02 آخر تحديث: 2016-07-12 10:40
كيري يبحث مع عباس حجز إسرائيل أموال الضرائب واجتماع المركزي الفلسطيني
كيري يبحث مع عباس حجز إسرائيل أموال الضرائب واجتماع المركزي الفلسطيني
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول-  بحث وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس هاتفيا، حجز اسرائيل أموال الضرائب وقضايا ستطرح  خلال اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، الشهر المقبل، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وقالت الوكالة الرسمية إن عباس تلقى، مساء اليوم، اتصالا هاتفيا من كيري.

ونقلت الوكالة عن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إنه جرى الحديث حول عدة قضايا أبرزها ما يتعلق بحجز الأموال الفلسطينية من قبل الحكومة الإسرائيلية، وكذلك تم الحديث حول القضايا المطروحة على اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي سيعقد في الرابع من مارس / آذار المقبل.

ولم توضح الوكالة مزيدا من التفاصيل.

وحسب سليم الزعنون، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، فإن  "المجلس المركزي في دورته سيناقش تحديد طبيعة العلاقات مع إسرائيل في ضوء التطورات الراهنة في كافة المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية".

كما أكد عدد من القيادات الفلسطينية في وقت سابق على أن المجلس سيناقش التنسيق الأمني مع إسرائيل في ظل استمرار إسرائيل بحجز أموال الضرائب الفلسطينية؛ ما جعلها غير قادرة على دفع فاتورة الرواتب.

والمركزي هو هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني الفلسطيني، وهو مسؤول أمامه، ويشكل من بين أعضائه، ويتكون من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس المجلس الوطني وعدد من الأعضاء يساوي على الأقل ضعفي عدد أعضاء اللجنة التنفيذية.

أخبار ذات صلة